نتفليكس تتفوق في ترشيحات جوائز إيمي

نتفليكس حصلت على 112 ترشيحا عن مسلسلاتها (غيتي إيميجز)
نتفليكس حصلت على 112 ترشيحا عن مسلسلاتها (غيتي إيميجز)

قاد مسلسل "غيم أوف ثرونز" ترشيحات جوائز إيمي التلفزيونية، لكن خدمة بث المسلسلات التلفزيونية على الإنترنت نتفليكس أطاحت بشبكة "إتش بي أو" من على العرش الذي جلست عليه لمدة 17 عاما كأكثر شبكة تلفزيونية نالت ترشيحات.

ومن بين المرشحين للجائزة للمرة الأولى الممثلة ساندرا التي أصبحت أول أميركية من أصل آسيوي تترشح في فئة أفضل ممثلة في مسلسل درامي عن دورها في مسلسل "كيلينغ إيف"، وريتشل بروزناهان المرشحة في فئة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي عن دورها في مسلسل "ذا مارفلوس ميس مايزل".

وأبلت المسلسلات والقصص التي تلعب النساء دور البطولة فيها بلاء حسنا، فيما استمرت صدارة التلفزيون في إبراز التغيرات الاجتماعية، بينما تصدر ممثلون -مثل: دونالد غلوفر وتريسي إليس روس وبينيلوبي كروز وأنتونيو بانديراس وإيسا راي وريجينا كينغ وجون ليجند- سباقا متنوعا عرقيا في فئات التمثيل.

وحصل مسلسل "غيم أوف ثرونز" -الذي حقق نجاحا مدويا على مستوى عالمي- على 22 ترشيحا، منها أفضل مسلسل درامي.

وجاء بعده برنامج الاستعراضات الكوميدية "ساترداي نايت لايف"، ومسلسل الخيال العلمي "وستورلد" الذي تنتجه شبكة "إتش بي أو" بـ21 ترشيحا لكل منهما، بينما حصل مسلسل "ذا هاندميدز تيل" الذي تنتجه خدمة البث "هولو" على 20 ترشيحا.

وبعد خمس سنوات من بدء عرض أول سلسلة أصلية لها -وهي "هاوس أوف كاردز"- أنهت نتفليكس صدارة "إتش بي أو" التي استمرت 17 عاما كأكثر شبكة نالت ترشيحات إيمي.

وحصلت نتفليكس على 112 ترشيحا عن مسلسلات مثل مسلسل الخيال الدرامي "سترينجر ثينغز"، ومسلسل "ذا كراون" الذي يتناول الأسرة المالكة البريطانية، والمسلسل الكوميدي "غلو"، والمسلسل الدرامي "غودليس"، وبرنامج تلفزيون الواقع "كوير آي".

ونالت "إتش بي أو" -التي استحوذت عليها في الآونة الأخيرة شركة "أي تي آند تي" لخدمات الهاتف المحمول- 108 ترشيحات، وقالت في بيان إن هذه هي السنة الثامنة على التوالي التي تنال فيها مئة ترشيح أو أكثر. وحصلت برامج ومسلسلات شبكة "إن بي سي" على 78 ترشيحا.

وستسلم جوائز إيمي في لوس أنجلوس يوم 17 سبتمبر/أيلول، في حفل يقدمه الممثلان مايكل تشي وكولين جوست.

المصدر : رويترز