ابن سلمان يبحث الشراكة مع مجموعة ترفيه أميركية

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان استقبل بمقر إقامته بلوس أنجلوس الرئيس التنفيذي لشركة "وارنر برذرز" تسو جيهار ومرافقيه (واس)
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان استقبل بمقر إقامته بلوس أنجلوس الرئيس التنفيذي لشركة "وارنر برذرز" تسو جيهار ومرافقيه (واس)

بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الثلاثاء مع الرئيس التنفيذي لشركة "وارنر برذرز" للترفيه كيفن تسو جيهارا فرص الشراكة في المجالات الإعلامية والترفيهية .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن اللقاء -الذي تم  بمقر إقامة ابن سلمان بمدينة لوس أنجلوس على هامش زيارته  للولايات المتحدة- بحث كذلك مع جيهارا وكبار المسؤولين للشركات التابعة للمجموعة فرص الشراكة في المجالات الثقافية، وفرص التدريب للشباب السعودي.

وكان ولي العهد السعودي قال في تصريحات سابقة إن بلاده تسعى لتوطين 50% من قطاع الترفيه، حيث ينفق السعوديون 22 مليار دولار سنويا على الترفيه بالخارج.

وشركة "وارنر برذرز" للترفيه واحدة من كبرى شركات الأفلام في أميركا والعالم، مختصة في الإنتاج والتوزيع السينمائي والتلفزيوني والموسيقي.

كان قطاع الترفيه بالسعودية شهد تطورات منذ تأسيس هيئة خاصة به عام 2016. وأعلنت الرياض مطلع مارس/آذار الماضي إقرار أول لائحة لترخيص دور العرض السينمائي بالمملكة، الأمر الذي اعتبر تمهيدا بالانطلاق الفعلي في إنشاء دور سينما بالبلد بعد حظر دام أكثر من ثلاثة عقود.

وتهدف رؤية السعودية 2030 إلى رفع مساهمة قطاع الترفيه في إجمالي الناتج المحلي من 3% إلى 6%. وقد صدرت بالمملكة في الآونة الأخيرة سلسلة قرارات بالتخلي عن قوانين وأعراف رسمية اعتمدت لعقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة اعتبارا من يونيو/حزيران المقبل، ودخولهن ملاعب كرة القدم.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

يطالب مغردون سعوديون عبر وسم #نطالب_بالهيئة_وإيقاف_الانحلال بوقف الانحلال الأخلاقي الحاصل في المملكة، إثر الانفتاح الذي تمارسه هيئة الترفيه ومشاريعها التي تساهم في انفلات المجتمع.

وضعت هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية حدا للسجال والضجة الإلكترونية الدائرة خلال الأيام الأخيرة، فألغت الحفل الغنائي للفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب المقرر إقامته نهاية أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة