المسرحيون الشباب يجتمعون بمهرجان شرم الشيخ

أطلق مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي أمس الأحد دورته الثالثة التي تحمل اسم الممثل والمخرج المصري محمد صبحي.

وقال صبحي (70 عاما) في كلمة أثناء حفل الافتتاح إن "هذا المهرجان يمثل لي أكبر من مجرد تكريم.. مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح حركة فنية وثقافية يقودها الشباب، وعلينا أن نؤمن بقيادة الشباب".

وقدم المهرجان في الافتتاح أوبريت "جيل ورا جيل" الذي استعرض مسيرة المهرجان منذ انطلاقه عام 2016، وصولا إلى الدورة الثالثة هذا العام.

ويتنافس على جوائز المهرجان 23 عرضا مسرحيا ضمن ثلاث مسابقات هي "المسابقة الرسمية"، وتضم عشرة عروض و"مسابقة المونودراما" وتضم ستة عروض، و"مسابقة مسرح الشارع والفضاءات المسرحية غير التقليدية" وتضم سبعة عروض.

وتشارك في المهرجان فرق من مصر وتونس والجزائر والعراق والكويت ولبنان وسلطنة عمان والمكسيك وبلجيكا وإيطاليا وبولندا وإسبانيا، إضافة إلى الإمارات ضيف الشرف.

وبجانب العروض المسرحية، يقدم المهرجان 14 ورشة عمل في الكتابة والصوت والإدارة الثقافية والرقص المعاصر يقدمها متخصصون من كندا والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا ولبنان والعراق والكويت وتونس وبنغلاديش.

وكرم المهرجان في حفل الافتتاح وزيرة الثقافة الجزائرية السابقة خليدة تومي والممثلة التونسية منى نور الدين والممثلة الإماراتية عائشة عبد الرحمن والكاتبة المصرية رشا عبد المنعم والممثل المصري مصطفى خاطر، إضافة إلى الممثل المصري محمد هنيدي الذي تعذر حضوره إلى شرم الشيخ وأرسل تسجيلا مصورا للحاضرين وإدارة المهرجان.

ويستمر المهرجان حتى يوم 8 أبريل/نيسان الجاري موعد حفل الختام وإعلان الجوائز.

المصدر : رويترز