الأندلسي يروي بصوره أحداث تونس منذ الثورة

أمين الأندلسي مصور صحفي ولدت قصة شغفه بالتصوير الفوتوغرافي مع بداية أحداث الثورة في تونس، ليبدأ رحلة جديدة في عالم التصوير بعيدا عن اختصاصه في مجال الهندسة. 

وسلّط الأندلسي الضوء على أحداث تونس خلال سبع سنوات في معرض مصور عن الثورة وأحداثها منذ يناير/كانون الثاني 2011.

وقال المصور التونسي إن "التصوير الصحفي تخصص لا يمكن أن يقوم به أي مصور"، موضحا أنه من خلال هذا المعرض الذي أقامه اكتشف "أشياء جميلة وسحرية من خلال عيون الزوار".

وأضاف الأندلسي أنه يعتبر نفسه "نحات صور" أكثر من كونه مصورا، مشيرا إلى أن "بعض الزوار انتبهوا إلى تفاصيل في صوري لم أنتبه لها أنا شخصيا".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

رغم أنها مصابة بالشلل منذ ولادتها، لم تنحن التونسية هدى بن راضية (55 عاما) أمام الظروف القاسية، وسلكت طريق الفن لإثبات ذاتها واحترفت الرسم في إطار تقليد ومحاكاة مشاهد طبيعية.

انطلاقا من دراسته للحالة الليبية يدعو عالم الاجتماع التونسي المنصف ونّاس إلى "ثورة توافقية جديدة" تعيد لثورات "الربيع العربي" روحها وتتصدى للتدخل الخارجي في المنطقة وتحقق التغيير المنشود.

تستمر أنشطة الدورة العاشرة لمهرجان المسرح العربي المقام في تونس، ويشارك فيه 27 عرضا من 22 دولة عربية. وافتتح المهرجان أول أمس الأربعاء بالتزامن مع اليوم العربي للمسرح.

يطرح الصحفي والكاتب التونسي لطفي حجي في كتابه الجديد "إسلام السلطة وإسلام الجماعة.. محنة أمة" ملفات الإسلام على طاولة النقاش لإعادة التفكير بمختلف القضايا بعيدا عن الاحتكار أو الاستفزاز والمزايدة.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة