"120 نبضة في الدقيقة" يكتسح جوائز سيزار

43rd Cesar Awards ceremony - Paris, France. 03/03/2018. French film producers Hugues Charbonneau and Marie-Ange Luciani, Remy Hamai, president of Act Up and French director Robin Campillo react after winning the Best FIlm Cesar for their film
فيلم "120 نبضة في الدقيقة" حصل على ست جوائز سيزار (رويترز)

فاز فيلم "120 نبضة في الدقيقة" للمخرج روبن كامبيلو بست من جوائز سيزار السينمائية الفرنسية المرموقة، من بينها أفضل فيلم وأفضل سيناريو أصلي.

ودخل الفيلم -الذي فاز أيضا بالجائزة الكبرى في مهرجان كان عام 2017- حفل توزيع الجوائز الليلة الماضية في باريس بـ 13 ترشيحا. وحصل نجمه الأرجنتيني ناهويل بيريز بيسكايارت على جائزة أفضل ممثل جديد، في حين نال أنطوان راينارتز جائزة سيزار لأفضل ممثل مساعد. كما فاز الفيلم بجائزتي أفضل موسيقى أصلية وأفضل مونتاج.

وفيلم "120 نبضة في الدقيقة" درامي يركز على مجموعة نشطاء "آكت- أب" التي تأسست عام 1989من أجل المطالبة بتوفير الدواء لمرضى الإيدز.

من جانب آخر، فاز "لافليس" للمخرج الروسي أندريه زفياغنتسيف بجائزة أفضل فيلم أجنبي، ويتناول حياة زوجين يمران بطلاق سيئ بعد فقدان طفلهما. 

وكان "لافليس" فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان العام الماضي، وهو مرشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي.

وفاز ألبرت دوبونتيل بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه التراجيدي الكوميدي "سي يو أب ذير" المأخوذ عن رواية المؤلف بيير ليميتر الحائزة على جائزة غونكور.

وفازت جين باليبار بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "باربرا" بينما فاز سوان أرلود بجائزة أفضل ممثل عن دوره كمزارع شاب في فيلم "بلدي ميلك".

كما نالت الممثلة الإسبانية بينيلوبي كروز جائزة سيزار شرفية عن مجمل أعمالها، علما بأنها شاركت في أكثر من أربعين فيلما وفازت بجائزة أوسكار أفضل مساعدة عام 2009 عن دورها كزوجة سابقة قاتلة في فيلم وودي آلان "فيكي كريستينا برشلونة".

المصدر : وكالات