"ليالي القدس" لبعث الحياة الثقافية بالمدينة

فنانون في معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى (الجزيرة-أرشيف)
فنانون في معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى (الجزيرة-أرشيف)
دشنت جمعيات ثقافية فلسطينية أنشطة مهرجان "ليالي القدس" في القدس الشرقية بهدف إحياء الثقافة والحياة الفلسطينية في المدينة القديمة.

وتشمل أنشطة المهرجان عروضا موسيقية وراقصة في الشارع وجولات وأسواقا وعروضا مسرحية وأنشطة أخرى عديدة تُنظم بين 21 مارس/آذار الجاري والأول من أبريل/نيسان القادم.

وقال بيسان أبو عيشة -أحد منظمي المهرجان- إن البرنامج اسمه "استكشاف القدس"، وهدفه أخذ الفن من قاعات العرض إلى الشوارع والطرقات.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الشهر الماضي أن القدس هي عاصمة الشباب الإسلامي لعام 2018، وذلك ردا على قرار الإدارة الأميركية بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

في مسار حر بأحد شوارع مدينة رام الله القديمة، علقت رسوم كاريكاتير لفنانين من أنحاء العالم تناولت قضية القدس، في معارضة لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب المدينة المقدسة عاصمة إسرائيل.

خلّف رحيل الفنانة الفلسطينية ريم بنّا حزنا كبيرا لدى محبيها، وذلك لكونها أيقونة جمعت بين الفن الجميل والدفاع عن القضية الفلسطينية في مقاومة المحتل الإسرائيلي، وحق الإنسان في الكرامة والحرية.

أطلقت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة عملا فنيا بعنوان "راجع للحارة"، في إطار دعمها للقضية الفلسطينية بالأغنية الهادفة، تزامنا مع انعقاد ملتقى القدس الرابع الذي تنظمه الهيئة في طنجة.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة