رئيس الأوسكار ينجو من تهمة التحرش الجنسي

90th Oscars Nominees Luncheon– Arrivals – Los Angeles, California, U.S., 05/02/2018 – President of the Academy of Motion Picture Arts and Sciences John Bailey. REUTERS/Mario Anzuoni
أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية ترفض اتهام جون بيلي بالتحرش الجنسي (رويترز)
قالت أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية -التي تمنح جوائز الأوسكار– إنها لن تتخذ إجراء ضد رئيسها جون بيلي، وإنها أنهت تحقيقها في اتهامات وجهت إليه بالتحرش الجنسي.

وأضافت الأكاديمية في بيان أمس الثلاثاء أنها بدأت التحقيق عندما تلقت شكوى ضد بيلي من شخص غير معروف يوم 13 مارس/آذار.

وجاء في البيان أن لجنة العضوية والإدارة "قررت بالإجماع أن هذه المسألة لا تستحق اتخاذ مزيد من الإجراءات، وتم إبلاغ المجلس بما خلصت إليه اللجنة وبتوصياتها وصادق عليها، وسيظل جون بيلي رئيسا للأكاديمية".

وكانت مجلة فارايتي ذكرت يوم السبت أن بيلي نفى في مذكرة أرسلت إلى هيئة الأكاديمية صحة المزاعم التي وردت في المطبوعات التجارية بهوليود، أنه حاول أن يلمس امرأة بطريقة غير ملائمة قبل عشر سنوات في موقع تصوير فيلم سينمائي.

وأفادت مجلة فارايتي بأن بيلي -المصور السينمائي الذي يشتهر بأعمال مختلفة منها "غراوندهوغ داي" و"هاو تو بي إي لاتين لوفر"- قال في المذكرة إن التقارير الإعلامية التي وصفت الشكاوى التي تلقتها الأكاديمية غير صحيحة وتسهم فقط في تشويه حياته المهنية المستمرة منذ خمسين عاما.

المصدر : رويترز