رئيس أكاديمية الأوسكار ينفي اتهامات بالتحرش الجنسي

Motion Picture Academy President John Bailey speaks at the Foreign Language Film nominees cocktail reception in Beverly Hills, California, U.S., March 2, 2018. REUTERS/David McNew
بايلي رئيس أكاديمية فنون وعلوم السينما في بيفرلي هيلز بكاليفورنيا (رويترز)
ذكرت مجلة "فارايتي" أن جون بايلي رئيس أكاديمية فنون وعلوم السينما التي تمنح جوائز الأوسكار نفى مزاعم التحرش الجنسي التي اتهم بها.

وفي مذكرة أرسلت إلى هيئة الأكاديمية، قال بايلي إن المزاعم التي وردت بالمطبوعات التجارية في هوليود بشأن محاولة لمسه امرأة بطريقة غير ملائمة قبل عشر سنوات بموقع تصوير سينمائي "غير صحيحة".

وذكرت المجلة أن بايلي -وهو مخرج ومصور سينمائي- قال في المذكرة إن التقارير الإعلامية التي تصف الشكاوى المقدمة للأكاديمية زائفة وعملت فقط على تشويه مسيرته المهنية المستمرة منذ خمسين عاما.

وطغت قضايا التحرش الجنسي على صناعة السينما في مهرجانات واحتفاليات كثيرة، بينها مهرجان برلين وجوائز غولدن غلوب والأوسكار.

وبدأت الفضائح تتداعى بعد اتهام المنتج السينمائي هارفي واينستين بالتحرش الجنسي والاعتداء على عشرات النساء بينهن ممثلات شهيرات، وأدت الفضيحة لتدشين حملة (#مي_تو) المناهضة للتحرش وكافة أنواع العنف الجنسي ضد النساء، والتي قامت منذ انطلاقتها بفضح عشرات المتهمين بالاعتداء والتحرش الجنسي في مجالات بينها الترفيه والسياسة والأعمال.

المصدر : رويترز