هوكينغ والدراما.. مسلسلات شارك بها العالم الشهير

هوكينغ والدراما.. مسلسلات شارك بها العالم الشهير

هوكينغ في حفل توزيع جوائز في لندن (غيتي)
هوكينغ في حفل توزيع جوائز في لندن (غيتي)
يعرف كثيرون أن ستيفن هوكينغ هو أحد أبرز علماء الفيزياء النظرية في العالم، وقدّم في هذا المجال إسهامات كثيرة. لكن هل تعرف أن هوكينغ اهتم بالسينما وشارك ممثلا في بعض الأفلام والمسلسلات التلفزيونية؟

في هذا المجال، لابد من الإشارة إلى الفيلم الأشهر الذي تناول سيرة العالم الشهير، وأنتج عام 2014 وكان بعنوان "نظرية كل شيء" وقد تابع عدة فصول من حياة هوكينغ.

إيدي ريدماين يفوز بأوسكار أفضل ممثل عن دوره بفيلم "نظرية كل شيء" (رويترز)

وأخذ الفيلم اسمه من عنوان لأحد كتب هوكينغ "نظرية كل شيء" وهو عبارة عن محاضرات قدّمها حول الكون وتفسيره، وكان مؤمنا بوجود "نظرية يمكنها تفسير جميع الظواهر الفيزيائية بشكل كامل، وشكلت مجال بحث علماء كبار مثل ألبرت أينشتاين وإروين شرودنغر وإروين هايزنبرغ.

وفاز الفيلم بجائزة أوسكار أفضل ممثل رئيسي نالها إيدي ريدماين الذي مثل دور هوكينغ، كما فاز بجائزتي "غولدن غلوب" في أميركا وجوائز "بافتا" البريطانية.

وبدأت إطلالة هوكينغ الدرامية في مسلسل "ستار تريك" عام 1993، حيث شارك ممثلا نفسه في جلسة لعب الورق جمعته مع عباقرة الفيزياء إسحاق نيوتن وأينشتاين، ويتفوق في المسلسل على العالمين في اللعبة.

وفي مسلسل الرسوم المتحركة "فيوتوراما" منح هوكينغ صوته لرأسه الموضوع في وعاء زجاجي، كما شارك بصوته عدة مرات في مسلسل "سيمبسونس" الشهير ما بين عامي 1999 و2010.

وعام 2016، شارك هوكينغ في كوميديا قصيرة تحمل عنوان "أني وان كان كوانتوم" من إخرج أليكس وينتر وبطولة بول راد وكينيو ريفز.

مشهد من كوميديا قصيرة "أني وان كان كوانتوم" (مواقع التواصل)

وظهر هوكينغ عدة مرات في المسلسل الكوميدي الشهير "ذي بيغ بانغ ثيوري" لمُبدعَيْه تشاك لور وبيل برادي، وبحضور النجوم جوني غاليكي وجيم بارسونس وكلي كووكو.

وفي مجال الوثائقيات، ساهم عالم الفيزياء النظرية في وثائقي علمي يحمل عنوان "في الكون مع ستيفن هوكينغ" (2010) كما ساهم في كتابة وثائقي يؤرخ لحياته عام 2013.

المصدر : الجزيرة