معرض بلندن لمقتنيات وتذكارات من كوريا الشمالية

"نظرة إلى كوريا الشمالية ومحاولة لفهمها" هو ملخص معرض أقامه البريطاني نيكولاس بونر الذي زار تلك البلاد عشرات المرات مستعينا بشركة صينية تنظم رحلات سياحية إلى هناك.

وعاد بونر بما يستحق العرض حسب قوله وقد جمع آلاف القطع والتذكارات من تلك البلاد المغلقة، وها هو يعرضها في معرض بالعاصمة لندن.

ويغطي المعرض الفترة الممتدة بين عامي 1970 و2000، أي ثلاثين عاما، ويعرض ملصقات وتذكارات دعائية اشتهرت بها كوريا الشمالية، حيث إن الدعاية السياسية فن برعت فيه السلطات الحاكمة هناك.

ورغم كون المعروضات متباينة في التصميم، فإنها تنتهي كلها عند نقطة واحدة وهي إبراز البلاد في حلة أكثر من زاهية.

ويحتوي المعرض أيضا على بعض المنتجات الكورية الشمالية، حيث يمكن للزائر أن يقف على طرق التغليف والصناعات في تلك البلاد.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

سعت فنانات فلسطينيات بمعرض “مجرد توضيح” لفن الأركت المنعقد بالمعهد الثقافي الفرنسي بغزة إلى تطويع الخشب لرواية قصة صمود المرأة الفلسطينية وتطلعها الدائم للحرية والانتصار.

Published On 25/2/2018
فرجت ابو سمرة، فنانة تشكيلية مشاركة بمعرض دون توضيح.

دشن فنانون أفغان حملة للتوعية بمخاطر الفساد وضرورة محاربته، وتحولت الكثير من شوارع العاصمة كابل إلى معرض مفتوح يندد بحال الأوضاع الاقتصادية والأمنية في البلاد.

Published On 22/2/2018
هذا الصباح- بالغرافيك حارب فنانو أفغانستان الفساد ببلادهم

يستضيف متحف لويزيانا للفن المعاصر في كوبنهاغن معرضا لبعض أعمال الخزف والسيراميك التي أنجزها الفنان العالمي بابلو بيكاسو. ويضم المعرض 160 عملا جمعت من متاحف عدة عبر القارة الأوروبية.

Published On 12/2/2018
هذا الصباح- خزفيات بابلو بيكاسو في معرض بكوبنهاغن

يتحول شارع باوليستا وسط مدينة ساو باولو البرازيلية في أيام الأحد إلى مسرح للفرجة والترفيه، حيث بات مقصدا للناس كي يشاهدوا العروض الفنية المختلفة بعيدا عن ضغوط الحياة وأزماتها.

Published On 8/2/2018
هذا الصباح- باوليستا.. معرض دائم للفن والموسيقى بالبرازيل
المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة