نابغة صغير يبهر الأردنيين في حفل كلاسيكي

نُظم في العاصمة الأردنية عمان حفل فني أحياه تشيكي عمره 15 عاما، وقدم العازف الصغير مقطوعات من الموسيقى الكلاسيكية أداها على آلة الكمان بمشاركة والده الذي يعزف على البيانو.

وحط إدوارد كولرت -الذي وصفه نقاد بالعازف الصغير النابغة- ضيفا على الأردن، وأحيا حفلة في مركز الحسين الثقافي في عمان نظمته جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن بالتعاون مع المعهد الوطني للموسيقى.

تعلم كولرت العزف على يد والده الموسيقي، وبدأ استخدام الكمان عندما كان في السابعة من عمره، قبل أن يتلقى دورات في معهد الموسيقى في براغ، حيث برع في أداء عيون المقطوعات الكلاسيكية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قفز الطفل الغزي أحمد الغر من مقعده فرحا لحركات بهلوانية يؤديها مهرج شاب تقمص دور طفل يتلعثم ببعض الكلمات، على أنغام موسيقى زادت من حماسة أحمد ورفاقه ممن علت ضحكاتهم.

تستمر في العاصمة الجزائرية فعاليات المهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية (الكلاسيكية) في نسخته التاسعة الذي انطلق السبت بحفل موسيقي مشترك بين أوركسترا “أوبرا الجزائر” و18 عازفا إيطاليًا قدموا أوبرا “لاترافياتا”.

#نطالب_بحصص_للموسيقى، تحت هذا الوسم الذي دخل الترند العالمي على تويتر، تجدد الجدل بين السعوديين حيال خطوات الانفتاح الاجتماعي التي باتت متسارعة منذ قرار السلطات السماح للمرأة بقيادة السيارة.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة