يوسف إسلام: مسلسل "قيامة أرطغرل" يعلمنا الكثير

المغني البريطاني الشهير يوسف إسلام والممثل التركي أنغين ألتان بطل مسلسل "قيامة أرطغرل" (مواقع التواصل)
المغني البريطاني الشهير يوسف إسلام والممثل التركي أنغين ألتان بطل مسلسل "قيامة أرطغرل" (مواقع التواصل)

أشاد المغني البريطاني الشهير يوسف إسلام بمسلسل "قيامة أرطغرل" التركي، الذي يعرض في أكثر من 85 دولة، وشاهده خلال المواسم السابقة نحو ثلاثة مليارات شخص، وقال إنه "يعلمنا الكثير".

وأضف يوسف -في حديث صحفي بمدينة إسطنبول– أنه "لم تتبق في العالم قيادة مُلهِمة باستثناء تركيا.. القيادة الملهمة بقيت إلى حد كبير في التاريخ، ولا شك أنكم لاحظتم متابعتي لمسلسل قيامة أرطغرل، وهذا المسلسل يعلّمنا الكثير".

وأشار المغني إلى أنه بذل جهودا كبيرة لتعلم اللغة العربية، وتعرّض لتحديات كبيرة بسبب اختلاف لهجة كل بلد عربي عن الأخرى. ولفت إلى أنه وجد نفسه في "وضع إسلام الغرب، ومرآة يرى المسلمون من خلالها الغرب، وهذا كان مسؤولية كبيرة".

وحين اعتنق الإسلام، قال المغني إنه "يحمل في داخله تطلعات كبيرة"، مستدركا: "ولكنني سرعان ما أدركت أنه كان من الصعب إيجاد قيادة ملهمة نابعة من هذه القداسة، بقدر صعوبة إيجاد الوحدة الإسلامية ووحدتها السياسية".

وتابع "كان هناك رؤساء وملوك وأمراء ووزراء وجنرالات وناشطون وداعون لإجراء التغييرات، ومن ثم ظهرت العصابات المتطرفة، وتم القضاء على الوحدة جراء الفوضى التي افتعلتها القوى الخارجية".

وفي ذات الصدد، شدد إسلام على أنّ "الأعمال الوحشية لحفنة من المتطرفين المتعطشين للدماء ممن لا تبلغ نسبتهم ضمن المسلمين حتى 0.1% مهدت الطريق أمام القوى الخارجية لإلقاء اللوم والمسؤولية على العالم الإسلامي برمته".

ويوسف إسلام مغن وكاتب أغان بريطاني، حققت مبيعات "ألبوماته" نحو ستين مليون نسخة، واعتنق الإسلام وغيّر اسمه من كات ستيفنز إلى يوسف إسلام، وأصبح منشدا، ولديه العديد من الإصدارات في ذلك.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قال المغني البريطاني الشهير يوسف إسلام إن أسطورة الملاكمة الأميركي الراحل محمد علي “كان قدوة لي وللمسلمين الذين اعتنقوا الإسلام لاحقا”، ووصفه بأنه “منارة لكل العالم الإسلامي”.

أبدى الممثل التركي إنجين ألتان بطل مسلسل “قيامة أرطغرل” استغرابه من قرار منع عرض المسلسلات التركية على الفضائيات السعودية، مشيرا إلى سهولة وصول المسلسلات إلى المشاهدين في ظل التطور التقني.

تحاشى مسلسل “السلطان الفاتح” -الذي يبدأ عرضه الشهر المقبل- الاصطدام بالمسلسل الشهير “قيامة أرطغرل”، بعد أنباء عن تزامن عرضهما في قنوات تركية مما يرفع المنافسة بينهما على نسب المشاهدة.

استطاع سامي يوسف أن يثبت من جديد أنه المطرب الإنجليزي الأكثر قدرة على إسقاط كل الأفكار المسبقة الرائجة عن الإسلام، وتمكن في حفلاته حول العالم أن يطهر نفوس العشرات من الحاضرين الذين تجاوبوا مع كلماته الراقية وألحانه الرائعة.

المزيد من شؤون عامة
الأكثر قراءة