صناديد الفاتح.. قوات عثمانية خاصة في فيلم سينمائي

فريق عمل فيلم "صناديد الفتاح" يأمل أن يترك العمل بصمة في تاريخ السينما التركية (الأناضول)
فريق عمل فيلم "صناديد الفتاح" يأمل أن يترك العمل بصمة في تاريخ السينما التركية (الأناضول)

تعرض دور السينما التركية قريبا فيلما بعنوان "صناديد الفاتح"، الذي يروي قصة مجموعة من القوات الخاصة في الجيش العثماني تعمل بأمر من السلطان محمد الثاني الملقب بالفاتح لفتح مدينة القسطنطينية (إسطنبول) في العام 1453.

ويصور الفيلم الذي سيعرض اعتبارا من 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، قصة مجموعة من الجنود المكلفين من قبل السلطان الفاتح باسم "الصناديد" بعمليات متقدمة في شرق أوروبا من أجل إنهاء الظلم الموجود في تلك المنطقة، في أعمال تشبه عمل القوات الخاصة في الجيوش النظامية المحترفة.

وأعرب مخرج العمل عثمان كايا عن أمله في أن يترك العمل بصمة في تاريخ السينما التركية، متوقعا أن "يلهب الفيلم متابعيه ومحبيه وجميع عشاق السينما".

أما الممثل إركان بتك كايا، الذي جسد دور البطولة، فقال إنه "تردد كثيرا في قبول العمل، حتى إنه قرر مرات عدة الانسحاب بعد بدء عمليات التصوير، لأنه لأول مرة يخوض تجربة على عكس الأدوار السابقة التي جسدها، خاصة من الناحية الفنية".

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

يقوم المنتج السينمائي التركي خالص جاهد قوروتلو بإنتاج فيلم بعنوان "درعا" يسرد فيه بدايات الثورة السورية بمشاركة نخبة من الفنانين الأتراك، وذلك بمدينة جرابلس التابعة لريف محافظة حلب شمال سوريا.

رفع الستار عن فيلم "درعا" الذي يعرض للمرة الأولى على الشاشات الكبيرة بدور السينما التركية، ليروي قصة بدايات الثورة السورية وسط اهتمام كبير لدى الأوساط الإعلامية والفنية.

المزيد من سينما
الأكثر قراءة