معرض للفن المعاصر في لندن.. خيال بلا حدود

في الدورة الخامسة عشرة لمعرض "فريز" للفنون بالعاصمة البريطانية لندن، لا حدود للخيال، وعلى الزائر أن يتوقع جميع أنواع المفاجآت الفنية، فهذا النوع من الفن يتباهى بقطيعته مع الفن الكلاسيكي والمدارس الأخرى.

في هذا المعرض المخصص للفن المعاصر يشارك أكثر من 160 فنانا بأعمال تتناول مواضيع مثل الخصوصية وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتمييز تجاه كبار السن.

ويتم التعبير عن تلك المواضيع بأسلوب قد يضطر كثيرين للسؤال عن فحوى العمل والمقصود منه، وهذا ما يرمي إليه الفن المعاصر، أي تحويل الغموض إلى سؤال محوري يحتمل الكثير من الإجابات.

ولم يكن هذا النوع من الفن يحظى باهتمام دور المزادات الكبرى وهواة جمع الأعمال الفنية حتى وقت قريب، لكن الوضع تغيّر في السنوات الأخيرة وباتت مثل هذه الأعمال تجني عشرات بل ومئات ملايين الدولارات.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

في مبادرة تهدف إلى تحفيز الإبداع وزيادة التقدير للفن الحديث والمعاصر أطلق المتحف العربي للفن الحديث بقطر برنامج جولات إرشادية تخص تلاميذ المدارس ويقتربون أثناءها من الأعمال الفنية المتنوعة.

تحتضن العاصمة القطرية الدوحة معرضا ضخما تحت عنوان "رؤى ألمانية-روائع معاصرة من مجموعة دويتشه بنك" يضم أكثر من 100 قطعة فنية مذهلة من روائع المجموعة تعرض للمرة الأولى بالشرق الأوسط.

يستضيف فضاء "كرافتفيرك" بالعاصمة الألمانية برلين أضخم معرض قطري دولي على الإطلاق لأعمال الفن المعاصر تحت عنوان "الفن المعاصر-قطر" وذلك من 9 ديسمبر/كانون الأول 2017 إلى 3 يناير/كانون الثاني 2018.

المزيد من احتفالات ومهرجانات
الأكثر قراءة