تركي آل الشيخ ومصر.. هل الفن يعوض الرياضة؟

الألبوم الجديد لعمرو دياب (يسار) تضمن أربع أغنيات من تأليف تركي آل الشيخ (مواقع التواصل)
الألبوم الجديد لعمرو دياب (يسار) تضمن أربع أغنيات من تأليف تركي آل الشيخ (مواقع التواصل)

بعد أيام من قرار رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية تركي آل الشيخ سحب استثماراته الرياضية من مصر عاد اسم الرجل إلى الواجهة من بوابة الفن بطرح المطرب المصري الشهير عمرو دياب أغنية جديدة بكلمات المسؤول السعودي الذي ظل مثيرا للجدل طوال نحو عامين في مصر وخارجها.

وجاء انسحاب تركي آل الشيخ مؤخرا من المشهد الرياضي المصري في موقف حرج بعد تعرضه لهتافات مسيئة رددها مشجعو النادي الأهلي المصري الذي كان يحظى برئاسته الشرفية.

وبعد أيام من الإعلان رسميا عن الخروج المدوي للرجل من الساحة الرياضية وما صاحبه من لغط وسخرية -خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي- يبدو أن اسمه وبصماته لن تختفي بشكل نهائي من مصر على الأقل في الأمد القريب.

وبالإضافة إلى تغلغله في المجال الرياضي (الدعم المالي للنادي الأهلي ورئاسته الشرفية، الاستحواذ على النادي الأسيوطي/بيراميدز...) بسط الرجل وهو في الأصل شاعر غنائي نفوذه على الساحة الفنية مستندا إلى ما هو متاح له من إمكانيات مالية وشبكة علاقات واسعة.

فقد كتب تركي آل الشيخ كلمات أغان لعدد من الفنانين والفنانات في مصر بعد أن غنى له فنانون وفنانات في بلدان عربية أخرى، لكن حضوره في الساحة الفنية في أرض الكنانة لم يكن دائما بمسحة فنية خالصة.

ففي إحدى المحطات المصرية الأكثر إثارة للجدل بات اسم الرجل متداولا في أخبار المنوعات والحوادث بدل الصفحات الفنية بسبب ما جرى بينه وبين الفنانة آمال ماهر في موقف اختلط فيه ما هو حميمي بما هو فني وتناسلت بشأنه الكثير من الشائعات.

وقبل يومين عاد اسم تركي آل الشيخ إلى الواجهة مقترنا بنجم الغناء المصري عمرو دياب الذي طرح أغنية جديدة بعنوان "بحبك أنا" عبر قناته الخاصة بموقع الفيديوهات العالمي "يوتيوب"، وهي من كلمات تركي آل الشيخ.

وكان عمرو دياب قد طرح ألبومه الجديد "كل حياتي" بالأسواق يوم الجمعة الماضي على أسطوانات ضوئية "سي دي"، وذلك بعد طرح ألبومه كاملا عبر قناته بموقع يوتيوب، علما بأن هذا الألبوم تضمن أربع أغنيات من تأليف تركي آل الشيخ.
 
واستبق عمرو دياب ذلك الإعلان بظهور على منصات التواصل الجماعي وهو برفقة تركي آل الشيخ، وقال في تعليق على صورة نشرها على موقع تويتر إنه زار المسؤول السعودي في نيويورك للاطمئنان على صحته بعد أن أجرى عملية جراحية هناك.

المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية