جائزة إنجاز العمر لدينزل واشنطن

مسيرة دينزل واشنطن تمتد على مدى خمسة عقود (غيتي)
مسيرة دينزل واشنطن تمتد على مدى خمسة عقود (غيتي)

اختار معهد الفيلم الأميركي أمس الجمعة النجم دينزل واشنطن لمنحه الجائزة رقم 47 لـ"إنجاز العمر".

وقال المعهد في بيان أمس عبر موقعه الإلكتروني إن واشنطن سيتسلم الجائزة في حفل تكريم في 6 يونيو/حزيران 2019 بلوس أنجلوس في كاليفورنيا.

ووفق المصدر ذاته، تمتد مسيرة المخرج والممثل البارز دينزل واشنطن (64 عاما) على مدى خمسة عقود من الشاشة إلى المسرح، وتميل اختياراته إلى شخصيات الحياة الواقعية التي تتسم بالتعقيد، وغالبا ما تكون مثيرة للجدل.

ويتضمن إرثه السينمائي عروضا حائزة على جائزة الأوسكار مثل فيلم "المجد" (GLORY) عام 1989، و"يوم التدريب" (TRAINING DAY) عام 2001، بالإضافة إلى أدوار شهيرة في "مالكولم إكس" (MALCOLM X) الذي جسد فيه شخصية زعيم مسلم في الولايات المتحدة الأميركية.

ومعهد الفيلم الأميركي (أي أف آي) هو منظمة أفلام أميركية تعلم صانعي الأفلام وتكرم تراث فنون التصوير السينمائي في الولايات المتحدة.

وفاز بجائزة إنجاز العمر لعام 2018 النجم الأميركي جورج كلوني.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

تقوم نجمة السينما الأميركية جودي فوستر بمشاركة الممثلين دينزل واشنطن وكليف أوين ببطولة فيلم تحت عنوان “رجل بالداخل” من إخراج سبايك لي، تدور أحداثه حول جريمة احتجاز رهائن, كما تلعب جودي فوستر أيضا في سبتمبر/ أيلول المقبل بطولة فيلم المغامرات “خطة السفر”.

احتفظ الممثل الأميركي جوني ديب بلقب “الممثل الأفضل” في أميركا، حسب استطلاع للرأي نشرته مؤسسة “هاريس إنتراكتيف” للأبحاث، متقدما على كل من دينزل واشنطن وكلينت إيستوود اللذين حلا في المركز الثاني، تبعهما توم هانكس وجون واين.

احتل فيلم الحركة والكوميديا الجديد “المطاردان” صدارة قائمة إيرادات السينما في أميركا الشمالية هذا الأسبوع مسجلا 27.4 مليون دولار. والفيلم من بطولة دينزل واشنطن ومارك والبرغ ومن إخراج بلتاسار كورماكور.

تصدر فيلم الحركة والجريمة الجديد “ذا إكواليزر” (الموازِن) إيرادات السينما في أميركا الشمالية مسجلا 35 مليون دولار. والفيلم من إخراج أنطونيو فوكوا وبطولة دينزل واشنطن ومارتون كسوكاس وتشولي غريس موريتز.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة