فاروق الفيشاوي يعلن إصابته بالسرطان

الفيشاوي أحد أبرز رموز السينما المصرية (رويترز-أرشيف)
الفيشاوي أحد أبرز رموز السينما المصرية (رويترز-أرشيف)

كشف الممثل المصري فاروق الفيشاوي عن إصابته بالسرطان، وذلك أثناء تكريمه الأربعاء بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

وقال الفيشاوي (66 عاما) في كلمة عقب تكريمه بافتتاح الدورة 34 للمهرجان "ترددت كثيرا جدا في أن أقول هذا، لأنني لا أريد أن أرى أي ضيق أو زعل أو انزعاج من أحد منكم، لأنني شخصيا لست منزعجا".

وأضاف "بعد بعض التحاليل والفحوصات والأشعة، طبيبي المعالج أخبرني أنني مصاب بالسرطان، سأتعامل مع هذا المرض على أنه صداع، وبالعزيمة والإصرار سأنتصر على هذا المرض.. سأهزمه وسأحضر الدورة القادمة لمهرجان الإسكندرية لأكون معكم وأهنئ زميلا آخر على تكريمه".

وجاء تكريم الفيشاوي بالمهرجان ضمن مجموعة من الفنانين العرب والأجانب، منهم المخرج السينمائي المصري أحمد يحيى والمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي والممثلة الفرنسية آنا موجلاليس والممثل الإسباني سباستيان هارو.

وكان بصحبة الفيشاوي على المسرح لدى تكريمه ابنه الممثل الشاب أحمد الفيشاوي.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، امتلك عدد من النجوم والمشاهير العرب شجاعة الإعلان عن إصابتهم بالسرطان، من أبرزهم المغنية اللبنانية إليسا التي قالت إنها تعافت من المرض.

يستمر مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط حتى الثامن من أكتوبر/تشرين الأول، بمشاركة أكثر من ثمانين فيلما من 25 دولة عربية وأجنبية.

المصدر : رويترز