قطر تطلق الحملة الوطنية للحق في التعليم

حملة الحق في التعليم أطلقت بحضور مديرة مكتب اليونسكو في الدوحة وجمعيات حقوقية ومدنية (الجزيرة نت)
حملة الحق في التعليم أطلقت بحضور مديرة مكتب اليونسكو في الدوحة وجمعيات حقوقية ومدنية (الجزيرة نت)

أطلقت دولة قطر اليوم الأربعاء الحملة الوطنية للحق في التعليم في إطار التعاون المتواصل مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، لدعم ونشر التعليم على مستوى أوسع، والوصول إلى توفير التعليم لملايين الأطفال حول العالم.

وقالت الأمينة العامة للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم حمدة السليطي في الاحتفال الذي أقيم اليوم بالدوحة إن قطر تسعى لنشر ودعم التعليم على مستوى أوسع، مشيرة إلى ما حققته مؤسسة التعليم فوق الجميع بتوفير التعليم لعشرة ملايين طفل حول العالم.

وأشارت السليطي إلى التعهد الذي قدمه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أثناء اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بتوفير التعليم لمليون طفلة حول العالم بحلول عام 2021.

من جهتها، أكدت مديرة مكتب اليونسكو الإقليمي في الدوحة آنا باوليني على دعم قطر لتحقيق أجندة اليونسكو المتعلقة بالتعليم 2030.

كما أوضحت رئيسة لجنة حملة الحق في التعليم عائشة الطوار الكواري خلال عرض تقديمي في ختام الاحتفال أن الحملة سوف تستمر حتى شهر أبريل/نيسان من العام المقبل، وتتضمن العديد من الفعاليات المدرسية والمحاضرات التثقيفية بشأن الحق في التعليم والاحتفال باليوم العالمي للعلوم والمشاركة في معرض الدوحة الدولي للكتاب.

المصدر : الجزيرة