ممثلة أميركية ترفض المشاركة في فيلم يموله بن سلمان

كومبو يجمع المصورة الصحفية الأميركية Lynsey Addario والممثلة الأميركية Scarlett Johansson وبينهما الأمير محمد بن سلمان
الممثلة الأميركية سكارليت جوهانسون (يسار) رفضت المشاركة بفيلم عن المصورة الأميركية لينزي أداريو من مموليه محمد بن سلمان (الأوروبية)

رفضت الممثلة الأميركية سكارليت جوهانسون المشاركة في فيلم عن مصورة صحفية أميركية بعدما اكتشفت أن من بين مموليه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وكان من المقرر أن تجسد جوهانسون دور المصوّرة الصحفية الأميركية الحاصلة على جائزة بوليتزر، لينزي أداريو التي غطت نزاعات عدة في المنطقة بينها الساحة اللليبية وإقليم دارفور في السودان وباكستان.

وعلقت أداريو على الموضوع قائلة إنه جرى إقحام هذا الفيلم بهدف تحسين صورة ولي العهد السعودي وهو ما قالت إنها ترفضه، مشيرة إلى أن ما يقوم به إزاء المرأة السعودية مجرد نفاق، حسب وصفها. 

 

وقالت الصحفية الأميركية "لقد عملت في السعودية على مدى خمسة عشر عاما ورأيت كثيرا من التغيير، ولكن بصراحة أعتقد أني لم أكن مهتمة بتغطية قيادة المرأة السعودية للسيارة لأول مرة، لأني كنت هناك وكانت النسوة تقدن السيارة بالخفاء ويتم سجنهن لذلك.. والآن يقول حسنا يمكنهن القيادة ولكني سأسجن ست نساء أخريات كافحن من أجل هذه القضية.. فهذا نفاق.. هل أريده أن يشارك في إنتاج الفيلم؟ من الواضح لا. وأحمد الله أنه ليس كذلك".

المصدر : الجزيرة + الصحافة الأميركية