بسبب قضية خاشقجي.. شركة بريطانية تعلق إنشاء دور سينما بالسعودية

أعلنت شركة "سينما فيو العالمية" البريطانية تعليق مشاريع إنشاء عشرات دور العرض السينمائية في السعودية، وذلك على خلفية تداعيات مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي تيم ريتشاردز "لقد أجلنا (مشروعاتنا في السعودية) لكن لم ننسحب (من السوق السعودي)" حسبما نقلت صحيفة غارديان البريطانية.

وأضاف أنه على غرار الكثير من الشركات الرائدة "نراقب ونشارك المخاوف إثر الممارسات التي يقوم بها الآخرون، نريد أن نرى ما سيحدث الأسابيع القليلة القادمة، ولا نريد أن نتخذ أي ردود فعل متكررة.

وفي السياق، قال ريتشاردز إنه لن يشارك في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار بالسعودية المقرر انعقاده غدا، على خلفية القضية ذاتها.

وفي فبراير/شباط الماضي، وقعت الشركة عقدا حصريا مع مجموعة عبد المحسن الحكير العقارية القابضة لبناء 30 مجمعًا سينمائيًا بالمملكة في مشاريع عقارية جديدة وأخرى قديمة خلال السنوات الثلاث القادمة.

وأقرت الرياض فجر السبت بمقتل خاشقجي إثر شجار بالقنصلية مع مسؤولين سعوديين، ولم توضح مكان جثمان الصحفي الذي اختفى عقب دخوله مبنى القنصلية في 2 من الشهر الجاري.

وفي رواية أخرى، قال مسؤول سعودي في تصريحات صحفية إن فريقا من 15 شخصا "تم إرسالهم للقاء خاشقجي لتخديره وخطفه قبل أن يقتلوه بالخنق في شجار عندما قاوم".

وتحدثت صحف غربية وتركية عن مقتل الصحفي السعودي بعد ساعتين من وصوله القنصلية، وأنه تم تقطيع جسده بمنشار على طريقة فيلم "الخيال الرخيص" الأميركي الشهير.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أبلغ آري إيمانويل -الموصوف بملك هوليود- جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي إحباطه من النظام السعودي بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وقال إنه يفكر في إلغاء صفقة استثمارية ضخمة مع الرياض.

المزيد من سينما
الأكثر قراءة