فيلم عن أجواء الغزو العراقي يتوج بمهرجان الكويت السينمائي

شعار مهرجان الكويت السينمائي الثاني

توج فيلم "سرب الحمام" للمخرج رمضان خسره بالجائزة الأولى في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الكويت السينمائي الذي أسدل الستار على دورته الثانية أمس الجمعة.
 
وتدور أحداث الفيلم أثناء الغزو العراقي للكويت عام 1990 حيث تجد إحدى مجموعات المقاومة نفسها محاصرة وتصبح أمام خيارين، إما القتال أو الاستسلام.
 
وفي المركز الثاني جاء فيلم "عتيج" للمخرج أحمد خلف، بينما فاز بالمركز الثالث "صحوة" للمخرج محمد صلاح المجيبل.
 
وبلغ إجمالي قيمة جوائز هذه المسابقة 54 ألف دينار كويتي (نحو 178 ألف دولار) مقسمة إلى 29 ألف دينار للمركز الأول، و14 ألفا للمركز الثاني و11 ألفا للمركز الثالث.
 
وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، فاز بالمركز الأول "الغرفة" للمخرج عمار الموسوي، وحل ثانيا "حاتم صديق جاسم" للمخرج أحمد إيراج، ونال المركز الثالث "كومبارس" للمخرج عبد العزيز البلام.
 
ومنحت لجنة تحكيم المهرجان جائزتها الخاصة لفيلم "بيت أبوي" للمخرجة نورة المسلم. وتشكلت اللجنة برئاسة الكاتب والباحث الكويتي عامر التميمي وعضوية المخرج البحريني بسام الذوادي والناقد المصري طارق الشناوي والممثلة الأردنية نادرة عمران.

وفي توصياتها، شددت لجنة التحكيم على "أهمية عقد هذا المهرجان بشكل سنوي منتظم، لما شهدته اللجنة من ارتفاع مستوى عدد من الأعمال المقدمة لهذه الدورة من شباب الكويت، رغم الإمكانات المحدودة".
 
وانطلقت الدورة الثانية من المهرجان في 15 أكتوبر/تشرين الأول بعد نحو عام ونصف العام من الدورة الأولى التي أقيمت في مارس/آذار 2017. واقتصرت المنافسة بالدورة الثانية على الأفلام الكويتية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

فاز فيلم “آلات حادة” للمخرجة الإماراتية نجوم الغانم بالجائزة الكبرى لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، في دورته العشرين التي أسدل الستار عليها مساء أمس الثلاثاء.

Published On 18/4/2018
المزيد من احتفالات ومهرجانات
الأكثر قراءة