القصبي يعترف: الأزمة هزتنا.. والمغردون: جبان وغبي

الفنان السعودي ناصر القصبي والصحفي جمال خاشقجي

أثارت تغريدة للممثل السعودي ناصر القصبي، تعليقا على الأحداث الأخيرة بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، ردود أفعال غاضبة من قبل المغردين الذين وصفوا القصبي بـ "الجبن والغباء".

ونظرا لأن القصبي لم يصرح بشكل مباشر عن طبيعة "الأحداث الأخيرة" التي تحدث عنها، اتهمه مغردون بالانهزامية والجبن والغباء.

ويبدو أن ردود الفعل دفعت الممثل لكتابة تغريدة أخرى بعد الأنباء الواردة من السعودية بشأن مقتل خاشقجي داخل القنصلية في إسطنبول "إثر مشاجرة" وهو ما اعتبره القصبي "اعترافا بالخطأ".

لكن تغريدة القصبي الجديدة لم تفلح في كبح غضب المغردين الذين اعتبروا أيضا أن دفاع القصبي عن المملكة "ضعيف ومنهزم.. وبه اتهام لها بإخفاء الحقيقة".

وغرد أحدهم "دفاعك قبل البيان ضعيف ومنهزم، ودفاعك بعد البيان فيه تهمة للدولة بإخفاء الحقيقة!! قبل البيان، تقول هزنا ما يحدث!! وبعد البيان، تقول أخطأنا وارتبكنا وما أعلنا!! ستبقى فلتات اللسان تثبت لنا وللتأريخ الكثير يا ناصر!!".

وغرد آخر "استحي يا رجل واحترم من يحترمك وتذكر أنك ستموت ويأخذك الله رغما عنك من بين أيدي آل سعود الذي تدافع عنهم وعن بطشهم وجبروتهم.. تخاف من آل سعود ولا تخاف الله؟ هذه حماقة 15 شخصا يذهبون في طائرتين لقتل شخص واحد وتقطيعه وتأتي تقول خطأ؟ هذه جريمة وحتى لو كان خطأ، فهل ما يحدث في اليمن خطأ؟".

وكانت السعودية قد أقرت فجر اليوم بأن خاشقجي توفي إثر شجار داخل قنصليتها في إسطنبول، بعد أن نفت على مدى أسبوعين أي علاقة لها باختفائه.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Saudi actor Nasser al-Qasabi (2nd L) plays the role of an Islamic State fighter in the new Saudi TV show "Selfie",a sketch comedy show which debuted last week on Saudi-owned pan-Arab satellite channel MBC, in this undated handout photo provided by MBC. Al Qasabi says his show's message, though presented in the form of satire, is deadly serious. He says he has been unfazed by threats he has received from the militants' supporters since the premier.REUTERS/MBC/Handout via Reuters ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. NO SALES. NO ARCHIVES. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS.

تلقى الممثل السعودي ناصر القصبي تهديدا بالقتل من منتسبين لتنظيم الدولة بسبب سخريته منهم في مسلسل تلفزيوني. وقال القصبي إن التهديدات التي تلقاها منذ بداية عرض مسلسل “سيلفي” لا تخيفه.

Published On 23/6/2015
مسلسل العاصوف.. هل كانت السعودية لاس فيغاس السبعينيات

يغادر الفنان السعودي ناصر القصبي مجال الكوميديا الذي كرّسه نجما منذ ظهوره في ثمانينيات القرن الماضي مع رفيق دربه عبد الله السدحان، إلى “العاصوف” ليثير به جدلا طال الماضي والحاضر.

Published On 20/5/2018
المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة