"إصدارات معاصرة" بقطر يعرض أحدث الأفلام العالمية

كشفت مؤسسة الدوحة للأفلام عن برنامجها الجديد بعنوان "إصدارات معاصرة"، الذي يهدف إلى عرض مجموعة فريدة من أحدث الأفلام الدولية والإقليمية لجمهورها في الدوحة.

وينطلق البرنامج مع فيلم "الجانب الآخر من الأمل" للمخرج الفنلندي آكي كاوريزماكي من إنتاج (فنلندا، ألمانيا 2017)، حيث يجسد قصة عالمية حول كفاح باحث عن اللجوء بأسلوب عاطفي ممزوج بالطرافة والإنسانية.

وفاز فيلم "الجانب الآخر من الأمل" بجائزة الدب الفضي لأفضل مخرج في مهرجان برلين السينمائي الدولي 2017، وعرض في مهرجانات تورنتو ونيويورك وتيلورايد العام الماضي.

كما فاز الفيلم بجائزة "فيلم العام" من جمعية النقاد الأميركيين (فيبرسكي) في مهرجان سان سبستيان السينمائي الدولي 2017.

وسيحظى الجمهور في قطر بالعديد من الفرص للاستمتاع بالفيلم خلال عرضه في 25 و26 يناير/كانون الثاني الجاري في مسرح متحف الفن الإسلامي.

وفي هذا الصدد، قالت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام فاطمة الرميحي إن سلسلة سينما مؤسسة الدوحة للأفلام توفر فرصة للجمهور المحلي لمشاهدة أفلام مميزة أرست معايير جديدة من خلال قوة السرد والحبكة والجرأة في الطرح لتحول القصص إلى أفلام رائعة.

وأكدت أنه في برنامج "إصدارات معاصرة" تعرض المؤسسة أحدث الأعمال لصناع الأفلام من المنطقة والعالم، والتي حظيت بإشادة واسعة من النقاد من أجل توفير فرصة مشاهدة بعض أقوى الأفلام للجمهور في قطر.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة