بيروت تستضيف مهرجان الأفلام الأوروبية

مهرجان السينما الاوروبي في لبنان

ينظم في العاصمة اللبنانية بيروت الأربعاء المقبل مهرجان السينما الأوروبية في دورته الرابعة والعشرين، بمشاركة نحو 40 فيلما من 20 دولة أوروبية.

وعلى مدى 12 يوما تستضيف سينما ميتروبلس أمبير صوفيل الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة التي سبق أن نالت جوائز في مهرجانات عالمية.

يأتي المهرجان بدعم من دول الاتحاد الأوروبي وبرعاية من وزارة الثقافة اللبنانية، وسيعرض أفلاما لطلاب في جامعات لبنانية، كما تتخلله عروض موسيقية لعازفين لبنانين وأجانب.

وسيكون الافتتاح بالفيلم البلغاري "مونكي" من إخراج ديمتري كاتزوف الحاصل على جائزة الجمهور من مهرجان صوفيا العالمي للأفلام عام 2016.

ويتناول الفيلم رواية الأختين غير الشقيقتين "إيفا ومايا" بين مرحلة الطفولة والبلوغ واتخاذ القرارات الصعبة لمراهقتين عليهما أن تقررا مصيرهما بين الحياة والموت.

ويعرض المهرجان فيلم "آوت أوف ذا وودز" للصربي ماركو كوزتك، ويعالج قصة امرأة في العقد السادس من عمرها تخلت عن حياة المدينة لتعيش في الريف وتهتم بأحفادها.

ويكرم المهرجان مخرجين لبنانيين بعرض أفلامهم وإطلاع الشباب على تجربتهم، حيث سيعرض فيلم (طيف المدينة) للمخرج الراحل جان شمعون، الذي عالج يوميات الحرب الأهلية اللبنانية من خلال الشاب "رامي" الذي تدفع به الحرب إلى النزوح من الجنوب لبيروت، فيجد نفسه محاصرا في دوامة العنف والمغامرات والحب الذي يغير مجرى حياته.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

epa06419286 Michael Wolff's book 'Fire and Fury' about the Trump White House for sale at the Little Shop of Stories bookstore in Decatur, Georgia, USA 05 January 2018. The book's release came four days early amid threats of lawsuits from President Trump and his legal team. EPA-EFE/ERIK S. LESSER

أفادت تقارير إعلامية أن كتاب مايكل وولف “نار وغضب” قد يتم تحويله لعمل درامي تلفزيوني أو سينمائي، وهو ما شأنه استقطاب اهتمام كبير وسط العاصفة التي خلفها الكتاب حول ترمب.

Published On 18/1/2018
المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة