"شكل الماء" يفوز بمهرجان البندقية وتتويج ممثل فلسطيني

المخرج المكسيكي جيليرمو ديل تورو يحمل جائزة أحسن فيلم بمهرجان البندقية(رويترز)
المخرج المكسيكي جيليرمو ديل تورو يحمل جائزة أحسن فيلم بمهرجان البندقية(رويترز)

فاز الفيلم المكسيكي "شكل الماء" اليوم بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان فينيسيا السينمائي بإيطاليا، ويروي الفيلم قصة امرأة خرساء تعمل في مختبر حكومي أميركي بمنطقة نائية وتقع في حب مخلوق وحشي كان مختبئا هناك.

وقد نال الفيلم الخيالي الرومانسي، الذي تعود أحداثه إلى حقبة الحرب الباردة، إعجاب النقاد لما يتضمنه من رسالة قوية ضد التمييز، والفيلم من إخراج المكسيكي جيليرمو ديل تورو.

وفاز الفيلم "فوكستروت" للمخرج الإسرائيلي صامويل ماوز بجائزة لجنة التحكيم، ونال المخرج الفرنسي غرافييه لوغرند الذي شارك بفيلم "قيد الاحتجاز" بجائزة أحسن مخرج.

الممثل الفلسطيني كامل الباشا حاز جائزة أفضل ممثل بمهرجان البندقية (رويترز)

وفي جوائز التمثيل، فازت البريطانية تشارلوت رامبلينغ بجائزة أفضل ممثلة عن عملها في الفيلم الدرامي الإيطالي "هانا"، وهو عن امرأة تضطر لإعادة ترتيب حياتها بعد اعتقال زوجها. وآلت جائزة أفضل ممثل للفلسطيني كامل الباشا لأدائه في الفيلم اللبناني "الإهانة" والذي يتطرق إلى كيفية انقلاب حياة مسيحي لبناني ولاجئ فلسطيني في بيروت رأسا على عقب بسبب إهانة.

وختم حفل توزيع جوائز مهرجان البندقية السينمائي في نسختها الرابعة والسبعين عشرة أيام من التباري بين 21 فيلما شارك فيها كبار ممثلي هوليود والمخرجين.

المصدر : وكالات