مسرح قطر يعرض مسرحية "الكنز المفقود" للأطفال

يعرض مسرح قطر الوطني خلال أيام عيد الأضحى المبارك مسرحية للأطفال بعنوان "البحث عن الكنز المفقود"، وتتحدث المسرحية عن جزيرة يختفي أبناؤها فجأة فتبدأ عملية البحث عنهم.

وحين تبدأ رحلة البحث عن الأبناء المفقودين تكتشف أن الأبناء الصغار قد تم اختطافهم من قبل أحد القراصنة، وهو ما يدفع الأهالي لوضع خطة لاسترجاع أبنائهم واستعادة الكنز المفقود، الذي هو أبناء تلك الجزيرة.

وقال مخرج المسرحية الفنان فالح فايز إن المسرحية تتضمن رسائل وإسقاطات متعددة على واقع الأزمة الخليجية الحالية، خاصة منها تلك المشاهد التي تتعلق بمحاولة السيطرة على الجزيرة وسرقة خيراتها، كما تتناول أيضا قضية الخير والشر وانتصار الخير على الشر في أسلوب هادف وكوميدي وممتع يساهم في كسب قلوب الأطفال وغرس ثقافة المسرح في نفوسهم.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تستعد المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا لإطلاق مهرجان عيد الفطر المبارك الذي اختارت له عنوان “قصص من التراث العربي”، وسيتضمن المهرجان عروضا مسرحية تؤديها مجموعة من الفرق الاستعراضية العالمية.

يتواصل حاليا في قطر عرض مسرحية “فافا ينقذ الغابة” للأطفال من إنتاج قناة براعم، وهي من بطولة شخصيات قناة براعم الشهيرة فافا وتيلا وتولا وشخصيات أخرى ومقدمتي البرامج إيمان ورانيا.

توجت مسرحية “مدينة كل مكان” للمخرج فهد الباكر كأفضل عمل متكامل وأحسن إخراج، في ختام فعاليات الدورة 33 من مهرجان الدوحة المسرحي الذي نظمته وزارة الثقافة والرياضة القطرية.

عرض بمسرح الحي الثقافي في كتارا بالعاصمة القطرية الدوحة فيلم غاندي الصغير، بحضور شخصيات سياسية وثقافية ودبلوماسية، من بينهم السفير الفرنسي في الدوحة إريك شوفاليه وفنانون وناشطون سوريون.

المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة