مغنية أميركية شهيرة تمدح ميركل وتنتقد ترمب

سيندي لوبر (وسط) وصفت ميركل بالمذهلة وقالت إن ترمب لا يفكر في مواطني بلده (غيتي والجزيرة)
سيندي لوبر (وسط) وصفت ميركل بالمذهلة وقالت إن ترمب لا يفكر في مواطني بلده (غيتي والجزيرة)

أشادت أيقونة البوب الأميركية سيندي  لوبر، التي تصدرت القوائم بأغنيات ناجحة مثل "الفتيات يردن المرح فحسب"، بالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، واستطردت في مدحها واصفة إياها بالمذهلة، وفي المقابل انتقدت سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وقالت المغنية لوبر (64 عاما) في مقابلة صحفية "إنها (أنغيلا ميركل) مذهلة. لقد ألهمتني كثيرا للغاية، وأرى أنها تقوم  بعملها على وجه طيب".

ومن المقرر أن تقدم لوبر أغنيتها "كينكي بوتس" لحفل في 3 ديسمبر/كانون الأول المقبل بمدينة هامبورغ بشمال ألمانيا.

وذكرت لوبر التى تكافح من أجل حقوق الأقليات في الولايات المتحدة منذ  سنوات "إن الجميع يواجه الآن تحديات جديدة"، مثل ارتفاع درجة حرارة الكرة الأرضية.

وفي الشأن الداخلي قال لوبر إنها لم تشهد قط فترة رئاسة مثل تلك الحالية بقيادة الرئيس دونالد ترمب، "لا أستطيع أن أصدق أننا جميعا لا نحرك ساكنا ونكتفي بالمشاهدة فحسب".

وأشارت لوبر إلى أن كثيرا من المواطنين غير راضين عن حياتهم في الولايات المتحدة، وحسبوا أن ترمب سينقذهم "إلا أنه لا يفكر فيهم"، وقالت إنها لهذا السبب كانت مسرورة للغاية عندما بدأ المواطنون في الاحتجاج.

وحثت سيندي مواطنيها قائلة "اكتبوا لأعضاء مجلس الشيوخ في مناطقكم، واكتبوا لأعضاء مجلس النواب في مناطقكم! اجعلوا صوتكم مسموعا! نعم للاحتجاج السلمي!".

المصدر : الألمانية