معرض فني دولي بإسطنبول شعاره "الجار الطيب"

اختار منظمو "بينالي إسطنبول" -وهو أهم فعالية للفن المعاصر في تركيا– شعار "الجار الطيب" للدورة الحالية التي تتضمن أعمالا فنية تجسد أزمة المهاجرين والتنوع الثقافي والتغيرات البيئية.

وتتناول فعاليات الدورة الـ15 من المعرض التي تتواصل لغاية 12 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل موضوع الهجرة وقضايا أخرى، مثل الانتماء والجوار والغربة.

ويتضمن برنامج المعرض الذي ترعاه مؤسسة إسطنبول للثقافة والفن ندوات ومعارض فنية وفعاليات معمارية ونحتية يشارك فيها 65 فنانا من 32 دولة.

كما تشهد تلك الفعالية الثقافية سلسلة عروض سينمائية من فرنسا وألمانيا والسويد ورومانيا والأرجنتين وإسبانيا والنمسا وغيرها، ويراهن المراقبون على مواكبة قرابة نصف مليون شخص لفعاليات المعرض.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ينطلق اليوم مهرجان "إسطنبول أنسيس الدولي الرابع للشعر" بمشاركة عشرات من الشعراء من مختلف دول العالم، بينهم شعراء عرب، ويركز المهرجان هذا العام على ظاهرة الهجرة في العالم الإسلامي.

يظهر حجم الإقبال على الأسبوع الثقافي المغربي بمدينة إسطنبول أهمية الحرف اليدوية ويبرز دورها كجسر ثقافي يربط بين البلدين، حيث يواصل الأتراك وزوار إسطنبول من العالم التوافد على المعرض المغربي.

المزيد من فنون تشكيلية
الأكثر قراءة