"الجبل بيننا" في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

اختار منظمو مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فيلم "الجبل بيننا" (ذا ماونتن بتوين أس) للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد وبطولة البريطانيين كيت وينسليت وإدريس إلبا للعرض في افتتاح الدورة التاسعة والثلاثين التي تقام في الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال المركز الصحفي للمهرجان في بيان صحفي إنه كان مقررا عرض الفيلم في مصر في نفس توقيت عرضه في الولايات المتحدة في الأسبوع الأول من أكتوبر/تشرين الأول القادم، إلا أن المدير الفني للمهرجان الناقد يوسف شريف رزق الله طلب من أبو أسعد وموزع الفيلم أنطوان زند إقناع شركة "فوكس القرن العشرين" بتأجيل طرحه في دور السينما بمصر لما بعد عرضه في افتتاح المهرجان.

وتجسد وينسليت في الفيلم دور صحفية ألغيت رحلة طيران كانت ستقلها من إيداهو إلى نيويورك، بينما يؤدي إلبا دور طبيب أعصاب كان سيستقل الطائرة نفسها، فيتفقان على استئجار طائرة صغيرة تقلهما إلى دنفر ليلحقا بطائرة متجهة إلى نيويورك. لكن في الطريق يصاب قائد الطائرة بأزمة قلبية ويواجه الاثنان الكثير من المصاعب.

وأشار المركز الصحفي إلى أن رئيسة المهرجان ماجدة واصف وجهت الدعوة إلى وينسليت وإلبا لحضور المهرجان المصنف ضمن 15 مهرجانا سينمائيا تحمل الصفة الدولية بالعالم. ويرأس لجنة تحكيم المسابقة الدولية الفنان المصري حسين فهمي الرئيس السابق للمهرجان. واختير أبو أسعد للمشاركة في لجنة التحكيم.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

بعد سنوات على فوز فيلمه "الجنة الآن" بجائزة غولدن غلوب المرموقة لم يخطئ المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد طريق الجوائز، فتوّج فيلمه الجديد "عمر" بجائزة لجنة التحكيم في مسابقة "نظرة ما" بمهرجان كان، من بين 17 فيلما من 15 بلدا حول العالم.

منذ عرضه العالمي الأول في قسم "نظرة ما" بمهرجان "كان" السينمائي في مايو/ أيار الماضي، وفيلم "عمر" للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، ينتقل من مهرجان إلى آخر ومن نجاح إلى نجاح.

اختير الفيلم الفلسطيني "عمر" للمخرج هاني أبو أسعد ضمن قائمة أفضل فيلم أجنبي في لائحة الترشيحات النهائية لجوائز الأوسكار التي تتضمن خمسة أفلام، ورشح من بين 76 عملا سينمائيا طويلا بالترشيحات الأولية للجائزة المرموقة التي ستمنح في الثاني من مارس/آذار المقبل.

المزيد من احتفالات ومهرجانات
الأكثر قراءة