متاحف قطر تبرز الإبداع الألماني بمعرضين بارزين

متاحف قطر تحتفي بالفن والإبداع الألماني ضمن فعاليات العام الثقافي قطر-ألمانيا 2017 (الجزيرة)
متاحف قطر تحتفي بالفن والإبداع الألماني ضمن فعاليات العام الثقافي قطر-ألمانيا 2017 (الجزيرة)

تحتضن قطر خريف هذا العام معرضين بارزين ضمن برنامج العام الثقافي قطر-ألمانيا 2017 الذي يتضمن طيفا واسعا من المعارض والأنشطة وورش العمل الأدبية والفنية وعروض الأفلام والحفلات والعروض والمسابقات الرياضية والمعارض التجارية.

ويُقام المعرض الأول بالتعاون مع مجموعة فولكسفاغن تحت عنوان "التصميم الألماني.. عنوان الإبداع" بغاليري متاحف قطر الرواق في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ويرصد مسار التطور الذي شهدته التصميمات الألمانية على مدار ستة عقود.

ويُقام المعرض الثاني في التوقيت نفسه في غاليري مطافئ "مقر الفنانين" تحت عنوان "رؤى ألمانية- روائع معاصرة من مجموعة دويتشه بنك"، ويعرِض مقتنيات من مجموعة دويتشه بنك، وهي واحدة من أبرز المجموعات الفنية التي تمتلكها مؤسسة تجارية على مستوى العالم. ويُقام كلا المعرضين بدعم من وزارة الخارجية الاتحادية الألمانية.

ويُعد المعرضان من أبرز فعاليات برنامج العام الثقافي قطر-ألمانيا 2017 الذي يُقام بالتعاون بين متاحف قطر ومعهد غوته في منطقة الخليج والسفارة الألمانية في الدوحة والسفارة القطرية في ألمانيا، وذلك بهدف تعزيز التبادل المشترك في مجالات الفنون والثقافة والعلوم والرياضة بين دولة قطر وجمهورية ألمانيا.

وتعليقًا على تنظيم هذين المعرضين، قال مدير إدارة العلاقات العامة والدولية في متاحف قطر محمد العثمان "تهدف مبادرة العام الثقافي إلى تعزيز التبادل المعرفيّ بين قطر والدول الصديقة عبر الدبلوماسية الثقافية. ويسعدنا أن نحتفي هذا العام بعلاقتنا المتينة وقواسمنا المشتركة مع شركائنا الألمان من خلال تنظيم هذين المعرضين البارزين خريف هذا العام".

المصدر : الجزيرة