نجوم هوليوود يتّحدون بحملة تبرعات لضحايا الأعاصير

جورج كلوني وجوليا روبرتس من نجوم هوليوود الذين شاركوا في حملة تبرعات لفائدة ضحايا إعصاري هارفي وإيرما (غيتي)
جورج كلوني وجوليا روبرتس من نجوم هوليوود الذين شاركوا في حملة تبرعات لفائدة ضحايا إعصاري هارفي وإيرما (غيتي)

ألقى كبار مشاهير هوليوود كلمات عاطفية وعروضا مثيرة للمشاعر وأجروا اتصالات هاتفية
يوم الثلاثاء في حملة عبر التلفزيون بُثت على الهواء مباشرة لجمع تبرعات للناجين وضحايا الإعصارين هارفي وإرما.

وشارك مشاهير من بينهم جورج كلوني وجوليا روبرتس وليوناردو دي كابريو وتوم هانكس وبيونسيه وجاستن بيبر وديمي لوفاتو في حملة التبرعات عبر التلفزيون التي كانت بعنوان "يدا بيد" واشتملت على أغان ملهمة وقصص للناجين خلال الكوارث المدمرة.

وجمعت الحملة التي استمرت لمدة ساعة وبثت عبر قنوات تلفزيونية ومنصات رقمية أكثر من 14 مليون دولار.
 
وقال ستيفن كولبير خلال العرض إن شركة آبل تبرعت بخمسة ملايين دولار. وقال الممثل الكوميدي ساخرا "إنه ثمن الآيفون الجديد".
 
وظهرت بيونسيه في رسالة مسجلة وتحدثت عن الحاجة الملحة للمساعدة في مسقط رأسها هيوستن بعدما أصبح هارفي أقوى إعصار يضرب تكساس منذ أكثر من 50 عاما حيث أودى بحياة أكثر من 60 شخصا وأدى إلى نزوح أكثر من مليون ودمر قرابة 230 ألف منزل.

وضرب إيرما الذي يعد أحد أقوى العواصف المسجلة في الأطلسي جزرا عدة في شمال الكاريبي مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 43 شخصا.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

انطلقت أمس الثلاثاء حملة دولية لمساعدة السلطات الإيطالية في الحفاظ على معالمها التاريخية، بدءا من مدينة بومبي الرومانية القديمة. وتأتي حملة التبرعات بسبب الضائقة المالية التي تعاني منها إيطاليا.

حازت صحيفتان أميركيتان أصيبتا في إعصار كاترينا الذي ضرب جنوب البلاد اثنتين من جوائز بولتزر المخصصة للصحافة. وقد تربعت صحيفة “واشنطن بوست” على قائمة الفازين بإحرازها أربع جوائز، فيما حصلت “نيويورك تايمز” على جائزتين وفاز أحد كتابها بالجائزة المخصصة للتعليق.

ذكرت تقارير أمس الثلاثاء أن النجم الأميركي مايكل جاكسون نجح في الحصول على موافقة قائمة طويلة تضم ألمع النجوم الأميركيين للمشاركة في أداء أغنية ينوي تسجيلها بهدف جمع تبرعات لصالح ضحايا الإعصار كاترينا في الولايات المتحدة.

سجل سعر الغيتار المحبب لعازف فرقة يو2 الإيرلندية لموسيقى الروك ذي إيدج 240 ألف دولار والنظارة الشمسية لمغني الفرقة بول هيسون المعروف باسم بونو عشرين ألف دولار في مزاد أقيم لصالح موسيقيين فقدوا كل ما لديهم في الإعصار كاترينا.

المزيد من سينما
الأكثر قراءة