كندريك لامار يستعيد صدارة قائمة بيلبورد 200

BYRON BAY, AUSTRALIA - MARCH 24: Kendrick Lamar performs live for fans at the 2016 Byron Bay Bluesfest on March 24, 2016 in Byron Bay, Australia. (Photo by Mark Metcalfe/Getty Images)
صعد ألبوم "دام" للمغني لامار من المركز الثاني إلى المركز الأول بعد بيع 47 ألف نسخة (غيتي)

استعاد مغني الراب كندريك لامار صدارة قائمة بيلبورد 200 الأسبوعية لأكثر الألبومات مبيعا في الولايات المتحدة متفوقا على نجم موسيقى الريف بريت إلدريدج.

وأظهرت أرقام شبكة "نيلسن ساوند سكان" لتتبع مبيعات الألبومات صعود ألبوم "دام" للمغني لامار من المركز الثاني إلى المركز الأول بعد بيع 47 ألف نسخة. وساهمت عمليات الاستماع المباشر من الأنترنت بقدر كبير من نشاط المبيعات حيث تجاوزت عمليات الاستماع المباشر عبر الأنترنت خلال الأسبوع الأخير 46 مليونا.

وجاء ألبوم إلدريدج في المركز الثاني بعد مبيعات بلغت 45 ألف نسخة.

تحصي قائمة بيلبورد 200 -وهي تصنيفٌ لأعلى مئتي ألبوم موسيقي وأسطوانة مطولة مبيعا في الولايات المتحدة، ينشر أسبوعيا بواسطة مجلة بيلبورد- عدد النسخ المباعة من أي ألبوم ومبيعات الأغاني (عشر أغان تعادل ألبوما واحدا)، والاستماع المباشر على الإنترنت (1500 استماع يعادل ألبوما).

وكان الألبوم الآخر الجديد الوحيد الذي دخل ضمن أول عشرة ألبومات في قائمة بيلبورد 200 هذا الأسبوع هو "ناو 63" الذي يضم مجموعة من ِأبرز أغاني البوب الحالية حيث احتل المركز الخامس.

وهبط ألبوم "إفريثينج ناو" لفريق "أركيد فاير" الذي تصدر قائمة بيلبورد 200 الأسبوع الماضي إلى المركز الثامن والثلاثين هذا الأسبوع. وفي قائمة الأغاني الرقمية التي تقيس مبيعات الأغنيات الفردية على الإنترنت ظلت أغنية "ديسباسيتو" للويس فونسي من بويرتوريكو والتي يظهر فيها جاستن بيبر في المركز الأول بمبيعات بلغت 82 ألف نسخة أخرى.

وأغنية "ديسباسيتو" (التي تعني بالعربية "ببطء") أغنية إسبانية أطلقها البورتوريكي لويس فونسي ومغني الراب دادي يانكي في يناير/كانون الثاني الماضي، وأصبحت أكثر الأغاني استماعا على الإنترنت على الإطلاق بعد ستة أشهر فقط من إصدارها.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Musician Jay-Z performs at Yankee Stadium during his

تصدر أخيرا ألبوم 4:44 لمغني الراب الأميركي جاي زي قائمة بيلبورد 200 الأسبوعية لأكثر الألبومات مبيعا في الولايات المتحدة، محققا لزي المركز الأول للمرة الرابعة عشرة.

Published On 18/7/2017
Bono sings as U2 perform during their U2: The Joshua Tree Tour, at Twickenham Stadium, London, Britain, July 8, 2017. REUTERS/Dylan Martinez

بدأت فرقة الروك الأيرلندية “يو2” جولة أوروبية للاحتفال بالعودة إلى ألبومها “جوشوا تري” الذي تناول علاقة الحب والكراهية التي ربطتها بأميركا، ودفع بها لدائرة النجومية عند طرحه قبل ثلاثين عاما.

Published On 9/7/2017

ذكرت دراسة نشرتها رابطة الطب النفسي الأميركية أن الكلمات العنيفة في الأغاني تزيد من المعتقدات والمشاعر المرتبطة بالعدوان وقد تخلق بشكل غير مباشر بيئة اجتماعية أكثر عدوانية, وهو الأمر الذي يتناقض مع فكرة شعبية بأنها تعد وسيلة إيجابية للتخلص من الانفعالات.

Published On 5/5/2003
المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة