رقص الحروف.. معرض فني بالحي الثقافي كتارا

يتواصل حاليا في أروقة الحي الثقافي كتارا في العاصمة القطرية الدوحة معرض "رقص الحروف" للفنان السوري رامي الخوري، ويحتوي المعرض على 35 عملا إبداعيا متنوعا.

ويعرض الخوري في هذا المعرض ثمار سنين من إبداعه في مجال الحرف والكلمة وفن الديكور الداخلي.

كما يقدم من خلاله لوحاته المتنوعة الحرف العربي بطريقة حيوية ومبتكرة، حيث استخدم أسلوبا متنوعا أخرج الحرف من حالة الجمود إلى حالة ناطقة ومتحركة، وفق تصريح للمدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي خالد بن إبراهيم السليطي.

وقال الخوري إنه عمل منذ أكثر من ثلاث سنوات على هذا المعرض الذي يمزج بين الديكور والفن التشكيلي، واختار الحرف العربي لأنه من صميم التراث العربي والإسلامي، ولإبراز بعض جوانب الإسلام المضيئة.

وأضاف أن تسمية المعرض "رقص الحروف" جاءت من طبيعة اللوحات التي تحس فيها بحركية وتمازج مع تماوج في الألوان وتراقص في الحروف والكلمات، وهو ما يعطي حيوية للجمل والكلمات التي تجسدها اللوحات.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

الموسوعة - كتارا - katara - qatar - doha - قطر -دوحة

تستعد المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا لإطلاق مهرجان عيد الفطر المبارك الذي اختارت له عنوان “قصص من التراث العربي”، وسيتضمن المهرجان عروضا مسرحية تؤديها مجموعة من الفرق الاستعراضية العالمية.

Published On 22/6/2017
لعبة الدحروري القطرية - سنابشوت من الفيسبوك

الألعاب الشعبية هي الألعاب التي تبدعها الشعوب وتحافظ عليها عن طريق نقلها من جيل إلى جيل، وفي رمضان خصصت كتارا في قطر لها مكانا ليمارسها الأطفال.

Published On 3/6/2017
المزيد من تصميم وديكور
الأكثر قراءة