بعد 30 عاما.. "يو2" تغني من جديد "جوشو تري"

Bono sings as U2 perform during their U2: The Joshua Tree Tour, at Twickenham Stadium, London, Britain, July 8, 2017. REUTERS/Dylan Martinez
تؤدي الفرقة بقيادة المغني بونو الألبوم بأكمله لنحو 2.4 مليون شخص من عشاقها خلال جولتها الحالية (رويترز)

بدأت فرقة الروك الأيرلندية "يو2" جولة أوروبية للاحتفال بالعودة إلى ألبومها الشهير "جوشوا تري" الذي تناول علاقة الحب والكراهية التي ربطتها بأميركا، ودفع بها إلى دائرة النجومية عند طرحه قبل ثلاثين عاما.

وتؤدي الفرقة التي يقودها المغني بونو البالغ من العمر 57 عاما الألبوم بأكمله لنحو 2.4 مليون شخص من عشاقها خلال جولتها الحالية، ومن بينها أغان حققت نجاحا مثل (وذ أور وذاوت يو).

وطُرح أكثر ألبومات الفرقة مبيعا عام 1987 عندما كان رونالد ريغان رئيسا لـ الولايات المتحدة ومارجريت ثاتشر رئيسة للوزراء في بريطانيا.

واستُلهمت بعض أغاني الألبوم من رحلات قام بها بونو لنيكاراغوا والسلفادور حيث رأي تأثير السياسة الخارجية لواشنطن، في حين تناولت أغان أخرى تأثير إضراب عمال المناجم في بريطانيا بالثمانينيات.

ومَثّل ألبوم "جوشوا تري" -الذي بيعت منه أكثر من 25 مليون نسخة- ذروة تناول الفرقة لقضايا اجتماعية وسياسية من خلال موسيقى الروك.

undefined 

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

-

دعا نجم موسيقى الروك بونو الولايات المتحدة إلى تقديم معونة إضافية قدرها 1% من ميزانيتها لفقراء العالم وذلك في حفل إفطار ديني خاص يقام سنويا بوجود بونو مغني فريق يو2 الإيرلندي والناشط من أجل تقديم معونات لأفريقيا, وشبه بونو الإغاثة الاقتصادية بتقديم قرابين التضحية الدينية.

Published On 3/2/2006
-

سجل سعر الغيتار المحبب لعازف فرقة يو2 الإيرلندية لموسيقى الروك ذي إيدج 240 ألف دولار والنظارة الشمسية لمغني الفرقة بول هيسون المعروف باسم بونو عشرين ألف دولار في مزاد أقيم لصالح موسيقيين فقدوا كل ما لديهم في الإعصار كاترينا.

Published On 23/4/2007
أمسية لندنية احتفاء بموسيقى الشرق

شارك عازفون عرب وأوروبيون في حفل موسيقي أقيم في لندن بهدف الارتقاء بأنغام صدحت بها حناجرهم إلى فضاء ترفرف فيه آمال إعادة الأمن والسلام إلى شعوب منطقة الشرق الأوسط.

Published On 9/10/2016
FILE PHOTO -- Musician Paul McCartney takes the stage to perform at the Desert Trip music festival at Empire Polo Club in Indio, California, U.S., October 8, 2016. REUTERS/Mario Anzuoni/File Photo

أظهرت سجلات قضائية أن مغني فريق البيتلز السابق بول مكارتني رفع دعوى قضائية ضد الذراع الموسيقية لشركة سوني أمام محكمة اتحادية بنيويورك في مسعى لاستعادة حقوق نشر موسيقى فريقه السابق.

Published On 19/1/2017
المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة