"دنكيرك" يتصدر إيرادات السينما بأميركا الشمالية

LONDON, ENGLAND - JULY 13: Prince Harry arrives at the 'Dunkirk' World Premiere at Odeon Leicester Square on July 13, 2017 in London, England. (Photo by Eamonn M. McCormack - WPA Pool/Getty Images)
حقق "دنكيرك" نحو مئة مليون دولار بأميركا ويتوقع أن تتجاوز مجموع إيراداته عالميا بحلول نهاية الأسبوع ربع مليار دولار (غيتي)

احتفظ فيلم الدراما والحركة "دنكيرك" بصدارة إيرادات السينما في أميركا الشمالية للأسبوع الثاني محققا 28.1 مليون دولار، والفيلم بطولة فيون وايتهيد وداميان بونارد وأنيورين برنارد، وإخراج كريستوفر نولان.

وبعد أن حقق فيلم دونكيرك 28.1 مليون دولار أصبح مجموع إيراداته الأميركية نحو مئة مليون دولار، أما مجموع إيراداته عالميا فيتوقع بحلول نهاية هذا الأسبوع أن تتجاوز ربع مليار دولار.

وحاز الفيلم إعجاب كثير من النقاد وأحدث تجاذبات بين جمهوره، حيث لم يعجب بعضهم تغير أسلوب المخرج كريستوفر نولان في هذا الفيلم، في حين اعتبره آخرون إنجازا جديدا للمخرج.

يروي فيلم دونكيرك قصة أسوأ هزائم بريطانيا في العصر الحديث، ويصور عملية إنقاذ نحو أربعمئة ألف جندي في الحرب العالمية الثانية كاد الجيش الألماني أن يبيدهم.

وجاء في المركز الثاني فيلم الرسوم المتحركة الجديد "إيموجي موفي" بإيرادات بلغت 25.7 مليون دولار.

وتراجع الفيلم الكوميدي "جيرلز تريب" من المركز الثاني إلى المركز الثالث هذا الأسبوع بإيرادات بلغت 20.1 مليون دولار، والفيلم من إخراج مالكوم دي. لي، وبطولة كل من ريجينا هول وكوين لطيفة وجادا بينكيت سميث.

وجاء في المركز الرابع فيلم الإثارة الجديد "أتوميك بلوند" بإيرادات بلغت 18.6 مليون دولار، وهو من بطولة تشارليز ثيرون وجيمس مكافوي وجون جودمان، وإخراج ديفد ليتش.

وتراجع فيلم المغامرة "سبايدرمان.. هوم كمينج" من المركز الثالث إلى المركز الخامس هذا الأسبوع بإيرادات بلغت 13.5 مليون دولار، وهو من بطولة توم هولاند وماريسا تومي وروبرت داوني جونيور، وإخراج جون واتس.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تصدر الجزء الثالث من فيلم الرسوم المتحركة (ديسبيكابل مي 3) إيرادات السينما في أميركا الشمالية محققا 75.4 مليون دولار، بينما تراجع فيلم “ترانسفورمرز: ذا لاست نايت” إلى المركز الثالث.

3/7/2017

تصدر فيلم الخيال العلمي الجديد “إلين:كوفينانت” إيرادات السينما بأميركا الشمالية هذا الأسبوع بحصيلة بلغت 36 مليون دولار، والفيلم من إخراج ريدلي سكوت وبطولة مايكل فاسبندر وكاترين ووترستون وديميان بيشير.

22/5/2017

واصل الجزء الثاني من فيلم الحركة والمغامرات “حراس المجرة” تصدره إيرادات السينما بأميركا الشمالية للأسبوع الثاني على التوالي مسجلا إيرادات بلغت 63 مليون دولار، متقدما على الفيلم الكوميدي الجديد “سناتشد”.

15/5/2017
المزيد من سينما
الأكثر قراءة