عـاجـل: قرار وزير الداخلية الإسرائيلي بالسماح للإسرائيليين بالسفر إلى السعودية جاء بالتنسيق مع جهات أمنية

نجلا ديانا يتحدثان عنها بعد عقدين على رحيلها

لا تزال أخبار ديانا تلقى اهتماما من الكثيرين في مختلف أنحاء العالم رغم مرور عقدين على رحيلها (الجزيرة)
لا تزال أخبار ديانا تلقى اهتماما من الكثيرين في مختلف أنحاء العالم رغم مرور عقدين على رحيلها (الجزيرة)

بدأ بث فيلم وثائقي جديد عن الأميرة البريطانية الراحلة ديانا سبنسر بعنوان "ديانا، والدتنا.. حياتها وإرثها" يتحدث فيه نجلاها الأميران وليام وهاري عنها وعن دورها كأم حنون وليس كأميرة بعد عشرين عاما على رحيلها.

ورغم مرور عقدين على رحيلها لا تزال ذكرى أميرة ويلز الراحلة محفورة في قلوب المهتمين بها، ولا تزال أخبارها تلقى اهتماما من الكثيرين في أنحاء العالم.

ويتحدث الفيلم الجديد -الذي يبث بمناسبة الذكرى العشرين لوفاة ديانا في حادث سير بضواحي العاصمة الفرنسية باريس- عن قصة حياتها وموتها بعيون ابنيها وليام وهيري اللذين تحدثا علنا وبشكل تفصيلي ولأول مرة عن علاقتهما بأمهما في الفيلم، وعن حس الفكاهة لديها، وعن الألم الذي أحسا به بعد طلاقها من والدهما.

وتحدث الأميران في الفيلم عن تفاصيل المكالمة الأخيرة بينهما وبين أمهما التي كانت في باريس قبل أن تلقى مصيرها، حيث كانا يرغبان في إنهاء المكالمة والعودة سريعا إلى مواصلة اللعب مع الأطفال، حسبما قال الأمير وليام الذي أكد أيضا أنه ما زال يشعر بصدمة رحيل الأم رغم مرور كل هذه السنوات.

ولعل أكثر ما يميز هذا الفيلم أنه يحكي قصة واحدة من أشهر النساء في العقود الأخيرة من منظور أطفالها، ويسلط الضوء من ناحية أخرى على قصة طفلين فقدا أمهما، وهي قصة تلامس قلوب الجميع بصرف النظر عن شهرة أصحاب الفيلم.

المصدر : الجزيرة