جدارية بغزة دعما للمسجد الأقصى

الجدارية تهدف إلى تقديم الدعم للمسجد الأقصى والقدس في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية (الأناضول)
الجدارية تهدف إلى تقديم الدعم للمسجد الأقصى والقدس في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية (الأناضول)

رسم عدد من الفنانين التشكيليين في قطاع غزة اليوم الثلاثاء لوحة جدارية دعما لمدينة القدس التي تشهد احتجاجات ومواجهات مع شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وافتتحت وزارة الثقافة الفلسطينية في قطاع غزة (تديرها حركة حماس) الجدارية التي تحمل اسم "تحية للقدس" ضمن مشروع تنفذه الوزارة يتضمن رسم جداريات على مساحة ألف متر مربع موزعة على محافظات القطاع، وتحتوي الجدارية رسومات لمدينة القدس.

وقال مدير العلاقات العامة والمشاريع في الوزارة عارف بكر إن رسم الجدارية يهدف إلى "استثمار طاقات الشباب في إبراز قضاياهم الوطنية عن طريق الفن." وأشار في حديث مع "الأناضول" إلى أن الجدارية "تأتي ضمن مشروع تنفذه الوزارة لرسم جداريات متنوعة في محافظات قطاع غزة لإحياء وتنمية قدرات وطاقات الفنانين الفلسطينيين".

من جانبه، قال الفنان المشارك في رسم الجدارية محمد شعبان إنه يهدف إلى تقديم الدعم للمسجد الأقصى والقدس في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية.

وأشار إلى مساحة الجدارية تبلغ مئة متر مربع، وأن افتتاح هذا "المشروع يهدف لإيصال رسائل ثقافية ووطنية للعالم بأن القدس قضية الفنان والمعلم وكافة شرائح المجتمع".

وتشهد مدينة القدس منذ نحو عشرة أيام احتجاجات ومواجهات مع شرطة الاحتلال بعد وضعها بوابات إلكترونية على بوابات المسجد الأقصى، قبل أن تبدأ بإزالتها فجر اليوم.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أوقف مهرجان فلسطين الدولي أنشطته تضامنا مع المقدسيين في مواجهة الانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى، واحتجاجا على منع الاحتلال الإسرائيلي فرقا عربية وأجنبية من دخول الأراضي الفلسطينية للمشاركة فيه.

تعرض شبكة "الأقصى" الإعلامية ومقرها في قطاع غزة، خلال شهر رمضان المقبل مسلسلا دراميا من إنتاجها بعنوان "بوابة السماء" يجسد أحياء مدينة القدس المحتلة ويتناول معاناة سكانها بسبب الاحتلال الإسرائيلي.

غزت ريشات صغيرات تحملها أنامل الطفولة المقدسية ساحات المسجد الأقصى لترسم الباحات التي طالما امتلأت ببقايا رصاص وقنابل جيش الاحتلال الإسرائيلي في صورة تختلف لهذا اليوم.

المزيد من فنون تشكيلية
الأكثر قراءة