وقف مهرجان فلسطين تضامنا مع المقدسيين

قرر القائمون على مهرجان فلسطين الدولي وقف أنشطته تضامنا مع المقدسيين في مواجهة الانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى، واحتجاجا على منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي فرقا عربية وأجنبية من دخول الأراضي الفلسطينية للمشاركة فيه.

وكان المهرجان قد انطلق أول أمس الأربعاء في مدينة رام الله بمشاركة فرق ومغنين فلسطينيين من الضفة الغربية ومن داخل الخط الأخضر بإشراف مركز الفن الشعبي في رام الله.

واختار المهرجان هذا العام شعار "الأرض"، وقالت مديرة مركز الفن الشعبي إيمان الحموري "شعار الأرض هو شعارنا، وأيضا التواريخ.. مئة عام على وعد بلفور، وخمسون عاما على احتلال الضفة الغربية والقدس، وثلاثون عاما على الانتفاضة الفلسطينية، وشعار هذا العام عن الأرض وما تحتها من الشهداء الذين بدمائهم حموا هذه الأرض".

 

    

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

لا تمل أعين المصطافين الزائرين لميناء غزة من النظر إلى تفاصيل ألف صورة فوتوغرافية تنبض وجوه أصحابها بالحياة وتعبر تفاصيلها عن عمق تشبث أهل غزة بالأمل رغم ظروفهم المعيشية القاسية.

يشارك 14 فنانا فلسطينيا من أجيال مختلفة بمعرض "قريب لا أراه وبعيد أمامي" مرتكزين في أعمالهم الفنية على السيرة الذاتية للفنانيْن التشكيلييْن إسماعيل شموط وتمام الأكحل "اليد ترى والقلب يرسم".

احتشد جمع من عشاق الموسيقى بمسرح صغير في الهواء الطلق، تضيئه نجوم السماء، بالعاصمة الأردنية عمان لحضور أمسية موسيقية لعازفي بيانو من الأردن وفرنسا، ضمن برنامج "فلسطين الحضارة عبر التاريخ".

المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة