وفاة جورج روميرو مبتكر أفلام الزومبي

توفي المخرج الأسطوري جورج روميرو يوم الأحد أثناء الاستماع للموسيقى التصويرية لفيلم "ذا كوايت مان"، أحد الأفلام المفضلة إليه (غيتي)
توفي المخرج الأسطوري جورج روميرو يوم الأحد أثناء الاستماع للموسيقى التصويرية لفيلم "ذا كوايت مان"، أحد الأفلام المفضلة إليه (غيتي)

قال كريس روي وكيل أعمال جورج روميرو مبتكر أفلام الزومبي إنه توفي بسبب إصابته بسرطان الرئة في مستشفى بتورنتو عن 77 عاما.

وقال روي "توفي المخرج الأسطوري جورج روميرو يوم الأحد أثناء الاستماع للموسيقى التصويرية لفيلم "ذا كوايت مان"، أحد الأفلام المفضلة لديه، وإلى جواره زوجته سوزان ديسروشر روميرو، وابنته تينا روميرو".

وتابع روي أن روميرو "توفي بسلام، بعد معركة قصيرة ولكن شديدة مع سرطان الرئة، مخلفا وراءه عائلة محبة، والكثير من الأصدقاء، وإرث من الأفلام، استمر وسيستمر في تحمل اختبار الزمن.

وكتب روميرو وأخرج فيلم "نايت أوف ذا ليفينغ ديد" في 1968، الذي يروي قصة عودة الموتى إلى الحياة وأكلهم لحوم الأحياء، بالإضافة إلى خمسة أجزاء من "دون أوف ذا ديد" الذي تصدر إيرادات السينما في 1978.

وبالإضافة إلى رعب الزومبي الذين يأكلون لحوم الأحياء، فإن سلسلة أفلام "ديد" تمحورت حول موضوع الأشخاص الذين يعيشون في رعب أثناء خضوعهم للحصار حيث يتحول كل منهم ضد الآخر بدلا من الاتحاد في مواجهة عدوهم المشترك.

وقال روميرو لنيويورك تايمز في 2016 إن الكثير والكثير من الأشخاص شاهدوا فيلمه ونتيجة ذلك "ظل الفيلم حيا".

ويذكر موقع (آي أم دي بي دوت كوم) لقاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت أن فيلم "نايت أوف ذا ليفينغ ديد" الذي كلف إنتاجه قرابة 114 ألف دولار حصد إيرادات في جميع أنحاء العالم تقدر بحوالي ثلاثين مليون دولار.

المصدر : الألمانية + رويترز

حول هذه القصة

أكدت شبكة "أتش بي أو" رحيل الممثل نيلسان إيليس الذي اشتهر بأداء شخصية لافاييت رينولدز بالمسلسل التلفزيوني الأميركي الشهير "ترو بلود". وقضى الممثل نحبه عن 39 عاما.

اعتذر الممثل الأميركي شيا لابوف عن السباب المقذع الذي وجهه لشرطة اعتقلته بولاية جورجيا بتهمة السلوك غير المنضبط والسُكر بالطريق العام، وقال إنه يسعى للحصول على مساعدة للتخلص من الإدمان.

تحيل الفنانة المكسيكية بتسابي روميرو الشارع بأشيائه القديمة، وأطر عجلات ملّت السير على الطرقات وجذوع أشجار يابسة ولعب أطفال أيضا، تحفا فنية ولوحات تشكيلية تملأ قاعة معرضها المقام في العاصمة القطرية الدوحة الذي افتتحه وزير الثقافة والفنون حمد بن عبد العزيز الكواري.

المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة