حفل غنائي يفتتح فعاليات مهرجان فلسطين الدولي برام الله‎

ينظم مهرجان فلسطين الدولي منذ العام 1993، ويهدف للمساهمة في تعزيز الإبداع للفنانين الفلسطينيين وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني (الجزيرة)
ينظم مهرجان فلسطين الدولي منذ العام 1993، ويهدف للمساهمة في تعزيز الإبداع للفنانين الفلسطينيين وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني (الجزيرة)

افتتح الفنان الفلسطيني أمير دندن مساء الأربعاء فعاليات مهرجان فلسطين الدولي في نسخته الـ18 بحفل غنائي في رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وشهد الحفل الغنائي، الذي نظم على المسرح الخارجي لقصر رام الله الثقافي، حضورا لمئات الفلسطينيين من مختلف الأعمار.

ويتخذ مهرجان فلسطين الدولي لهذا العام من "الأرض" شعارا له لتأكيد أن الأرض تمثل جوهر الصراع وأساسه مع الاحتلال الإسرائيلي، خصوصا مع تصاعد وتيرة الاستيطان في مناطق عديدة من فلسطين.

ودعا المهرجان -حسب كتيب تعريفي به- إلى "العودة إلى الأرض من خلال التجوال، والعمل الزراعي التعاوني، ودعم صمود المزارعين، ومعرفة تاريخ الأرض الفلسطينية وإرث المعركة التي علت عليها".

وتستمر فعاليات المهرجان في مدن الضفة وقطاع غزة حتى 20 يوليو/تموز الجاري، وتشمل عروضا موسيقية لفرق من فلسطين والجزائر والأردن وإيطاليا، وأمسيات لفرق رقص فلسطينية وتركية، إضافة إلى عروض أفلام تتعلق بموضوع الأرض ستنظم على هامش فعاليات المهرجان.

وسيكون لفرقة "إيسدانسبول" التركية حفل رقص تقدمه في 17 من الشهر الجاري بمدينة رام الله.

ومهرجان فلسطين الدولي أحد أبرز المهرجانات السنوية التي تقام داخل الأراضي الفلسطينية، وانطلق عام 1993 في الضفة الغربية.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

يسدل مهرجان "السجادة الحمراء" لأفلام حقوق الإنسان في قطاع غزة اليوم، الستار على دورته الثالثة التي حفلت بالرسائل السياسية من أبناء الشعب الفلسطيني الذي يحيي هذه الأيام الذكرى الـ69 للنكبة.

تحيي تونس الذكرى 69 لأحداث النكبة الفلسطينية ضمن فعاليات مهرجان فلسطين الدولي الثالث للفن المعاصر بالعاصمة التونسية بشعار "على طريق القدس" ويضم عشرات اللوحات التشكيلية التي تعكس معاناة الفلسطينيين.

انطلقت في الحي الثقافي (كتارا) بالدوحة فعاليات مهرجان التراث الفلسطيني الثالث التي تستمر حتى 15 أبريل/نيسان الجاري، وتشمل الفعاليات عروضا فنية وأخرى للأزياء الشعبية الفلسطينية والمأكولات التقليدية وندوات وأمسيات أدبية.

المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة