متاحف قطر تحتفي بأعمال المشاركين بالإقامة الفنية

الفنانة القطرية مريم السويدي
مريم السويدي من الوجوه الفنية القطرية المشاركة بالدورة الحالية من برنامج الإقامة الفنية بالدوحة (الجزيرة)

تنظم متاحف قطر معرض الإقامة الفنية في "مطافئ مقر الفنانين" يوم الاثنين المقبل للاحتفاء بالأعمال الفنية التي أبدعها عشرون فنانًا يشكلون قوام الدورة الحالية من برنامج الإقامة الفنية.

وسيقدم المعرض أعمالًا مختارة لكل فنان أنتجها على مدار مدة إقامته بالبرنامج الذي استمر لتسعة شهور. وتضم الدورة الحالية مجموعة من الموهوبين والمبدعين من بينهم عشرة قطريين، وتتنوع تخصصاتهم بين التصوير وإنتاج مقاطع الفيديو والتصميم والشعر والرسم.

وكانت متاحف قطر أطلقت برنامج الإقامة الفنية في سبتمبر/أيلول 2015 بمبنى "مطافئ.. مقر الفنانين" في الدوحة وتستمر كل دورة تسعة شهور، ويتعاون خلالها فنانو البرنامج مع زملائهم المبدعين لتطوير أساليبهم الفنية الخاصة، ويستفيدون من جلسات التوجيه الأسبوعية ومن خبرات الفنانين المرموقين دوليًّا الذي يعملون معهم جنبًا إلى جنب.

وقال مدير "مطافئ مقر الفنانين" خليفة العبيدلي إن المشاركين بالبرنامج بذلوا أقصى ما في وسعهم خلال التسعة شهور الماضية لإبداع أعمال "تلهم مجتمعنا" وتساعد في بناء ثقافة أصيلة للإبداع والابتكار في دولة قطر.

وأضاف العبيدلي أن رسالة هذا البرنامج تنسجم بشكل تام مع "التزامنا تجاه رعاية ودعم الفنانين المحليين وتعزيز المشهد الفني في قطر، إذ يتيح البرنامج لشباب الفنانين الصاعدين فضاء مشتركًا للممارسة والإبداع والنمو والازدهار. ونتطلع لاستقبال الدفعة المقبلة من الفنانين الذين سيبدؤون رحلتهم معنا بداية من شهر سبتمبر المقبل".

المصدر : الجزيرة