مهرجان الجونة يحتفي بالسينما والإنسانية بدورته الأولى

بدأ مهرجان الجونة السينمائي -الذي يقام بالمنتجع السياحي المطل على البحر الأحمر في شرق مصر أمس الاثنين- في تلقي الأفلام الراغبة في المشاركة بدورته الأولى والمقررة في الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر أيلول تحت شعار "سينما من أجل الإنسانية".

وقالت إدارة المهرجان في بيان إنها ستتلقى الأفلام حتى 31 يوليو/تموز في المسابقة الرسمية التي تضم ثلاثة أقسام إضافة إلى البرنامج الرسمي خارج المسابقة، وتضم المسابقة الرسمية أقسام الأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة.

ووفق مدير المهرجان انتشال التميمي فإن إجمالي قيمة الجوائز المقدمة يتجاوز مئتي ألف دولار (نحو 3.6 ملايين جنيه).

وأضاف أن عملية الاختيار ستراعي الأفلام الجديدة ذات الرؤية الثاقبة المختلفة التي تتحدى المألوف، وتكتشف آفاقا جديدة وخيارات بديلة في التعبير الفني.

وبجانب المسابقة الرسمية وبرنامج الأفلام خارج المسابقة، ينظم المهرجان "منصة الجونة السينمائية" وهي ملتقى إبداعي واحترافي صمم من أجل تنمية ودعم المواهب الواعدة من مصر والدول العربية هدفه تعزيز فرص الشراكة الإنتاجية لتطوير السينما العربية.

ويدعم المهرجان رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس والممثلة والمنتجة بشرى، إضافة إلى مجموعة من الشبان السينمائيين.     

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منح جائزة فاتن حمامة للتميز في الدورة الـ39 للممثلة التونسية هند صبري "تقديرا لعطائها المشرف وتكريما لمسيرتها السينمائية الحافلة بالكثير من الأدوار والأفلام المتميزة".

أعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط إهداء دورته الـ33 التي ستقام في أكتوبر/تشرين الأول المقبل للممثل المصري حسين فهمي "تقديرا لمشواره السينمائي الكبير الذي قدم فيه الكثير للسينما المصرية".

المزيد من احتفالات ومهرجانات
الأكثر قراءة