المأساة السورية في معرض مصور بمجلس أوروبا

In this Nov. 17, 2015 photo provided by Save the Children, three children push a cart of firewood down a street in Eastern Ghouta, Syria. A report published Tuesday, March 8, 2016, by Save the Children, paints a grim picture in Syria's besieged cities, where young people have lost any hope for the future, living in constant fear of aerial bombardment and lacking access to food and proper medical care. (Save the Children via AP)
تلقي الأزمة السورية بظلال ثقيلة على الأطفال الذين عانوا أكثر من غيرهم من ويلاتها وتبعاتها (أسوشيتد برس)

نظمت جمعية خيرات للمساعدات الإنسانية (تركية غير حكومية) معرض صور في مجلس أوروبا، يجسد المأساة القائمة في سوريا وجهود المساعدة المبذولة من أجل المهاجرين.

ويهدف المعرض لتقديم صور الأزمة السورية للبرلمانيين الممثلين لـ47 بلدا وأعضاء البعثات الدولية في مجلس أوروبا بمدينة ستراسبورغ الفرنسية، المشاركين في الاجتماعات الصيفية للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

وتمتلك جمعية "خيرات" 36 مكتبا و150 متطوعا يعملون معها في سوريا.

وقال عضو مجلس إدارة "خيرات" عثمان جالم للأناضول إن الجمعية سعت من وراء افتتاح معرضها في مجلس أوروبا إلى إظهار المأساة في سوريا لممثلي 47 بلدا في المجلس الأوروبي، وزيادة إدراكهم لحجم الأزمة الإنسانية.

وأشار جالم إلى أنه أمر رائع تصادف المعرض مع اجتماعات الجمعية البرلمانية التي ستتناول أيضا أزمة الهجرة واللاجئين.

وأضاف أن الأوروبيين ينظرون من الخارج إلى المآسي في سوريا والمنطقة، ولأجل ذلك فإن جمعيته تسعى لدفع البرلمانيين الأوروبيين لزيارة تركيا وسوريا والمنطقة ليروا بأعينهم حقيقة المأساة فيها.

المصدر : وكالة الأناضول