رسالة حب من أطفال قطر إلى إخوانهم في الخليج

وجه أطفال قطر رسالة حب إلى إخوانهم في دول مجلس التعاون الخليجي في قصيدة يفخرون فيها بخليج واحد يعيشون فيه براءتهم ويجري حبه في دمائهم.

ويرى الأطفال القطريون في وحدة الخليج الدرع الواقي لأي عدوان، وأن الذي يجمعهم هو الدين والأصل، داعين شعوبهم إلى التعاون والمودة والحب والوحدة.

يقول الطفل ناصر الأبهق في القصيدة "نعم نعم للوحدة وحب الخليج، ورفعة الأوطان لحبك يا خليج بدمنا"، وفي مقطع آخر تقول الطفلة الريم آل ثاني "طفولتنا براءتنا ترى تسمو عن العدوان، ورثنا الطيب من عهد الجدود وللعهد باقين".

والفيديو إهداء من أطفال قطر للخليج تحت شعار "خليجنا واحد.. أطفال قطر"، وهو من إنتاج المركز الثقافي للطفولة بالدوحة، والقصيدة من كلمات الشاعر راضي عجلان العنزي ومن إلقاء الطفلين ناصر الأبهق والريم آل ثاني.

يذكر أن الحصار المفروض على قطر تسبب في قطع الروابط بين العديد من مواطني دول الخليج الذين تربطهم علاقات أسرية وصلات رحم قوية، حيث أرغمت دول الحصار الثلاث السعودية والإمارات والبحرين مواطني قطر على الخروج منها، وأجبرت مواطنيها على الخروج من قطر.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن قطع العلاقات السعودية والإماراتية والبحرينية مع قطر ألحق ضررا بالغا بالأسر التي تضم جنسيات مختلطة بين هذه الدول ومزقت انتماءاتها وأواصر العلاقات بين أفرادها.

ترك الحصار على قطر قصصا إنسانية تروى من رجل يجبر على مفارقة زوجته وأطفاله، وأم تركت أطفالا في الإمارات، وزوجة تركت في البحرين زوجا بلغ من الكبر عتيا.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة