وفاة السورية نجاح حفيظ المتألقة في "صح النوم"

الممثلة السورية نجاح حفيظ
نجاح حفيظ شاركت في عشرات الأعمال السينمائية والتلفزيونية والإذاعية واشتهرت بأدوار الأم في عدد من الأعمال الدرامية (مواقع التواصل)

توفيت أمس السبت الممثلة السورية نجاح حفيظ بعد مسيرة فنية امتدت لأكثر من نصف قرن، لعبت خلالها الكثير من الأدوار، أبرزها دور "فطوم" مع دريد لحام في مسلسل "صح النوم" بجزأيه في سبعينيات القرن الماضي، الذي فتح أمامها أبواب الشهرة ورسخ أقدامها كممثلة كوميدية قديرة.

ولدت نجاح عام 1941 وبدأت مشوارها في ستينيات القرن الماضي، وكان مدخلها إلى عالم الفن من باب السينما، حيث شاركت في معظم أفلام الثنائي دريد لحام ونهاد قلعي.

شاركت نجاح في عشرات الأعمال السينمائية والتلفزيونية والإذاعية، واشتهرت بأدوار الأم في عدد كبير من الأعمال الدرامية.

ومن أبرز الأفلام التي شاركت فيها "رحلة عذاب" و"اللص الظريف" و"زواج بالإكراه" و"المخدوعون" و"النصابين الخمسة" و"أمطار صيفية".

قدمت نجاح عددا كبيرا من المسلسلات التلفزيونية، من أبرزها "البديل" و"أحلام مؤجلة" و"الجذور لا تموت" و"دوائر الضياع" و"أنت عمري" و"يوميات أبو عنتر" و"أزهار الشتاء" و"البقعة السوداء"، إضافة إلى عدد غير قليل من المسلسلات الإذاعية.

وكان من أواخر أعمالها المسلسل التلفزيوني الكوميدي "فتت لعبت" عام 2013، سيناريو وحوار طلال مارديني وإخراج مصطفى البرقاوي.

المصدر : رويترز