تمثال لبيكاسو بحجمه الطبيعي وملابسه في ملقا

تمثال بيكاسو موضوع في غرفة صغيرة بفرع معهد أليانس فرانسيس الثقافي في ملقا (رويترز)
تمثال بيكاسو موضوع في غرفة صغيرة بفرع معهد أليانس فرانسيس الثقافي في ملقا (رويترز)
يرقد نموذج بالحجم الطبيعي لجثمان الرسام الإسباني بابلو بيكاسو على قاعدة في ملقا مسقط رأسه وهو مغمض العينين ومكتوف اليدين، ويرتدي بيكاسو قميصه الشهير المخطط باللونين الأزرق والأبيض وحذاء أسود برباط. 

والتمثال المصنوع من السيليكون والألياف الزجاجية ومادة الراتينغ الصمغية نحته الفنان الإسباني أوجينيو مرينو المشهور بصنع نماذج مطابقة للواقع لحكام مستبدين منهم الإسباني فرانسيسكو فرانكو.
 
وتمثال بيكاسو موضوع في غرفة صغيرة بفرع معهد أليانس فرانسيس الثقافي في ملقا وهي آخر محطة في جولة تشمل أهم المعالم في حياة الفنان الشهير.

 

 

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

زار المئات من طلبة المدارس بالدوحة معرض الفنانين العالميين بابلو بيكاسو وألبرتو جياكوميتي منذ افتتاحه قبل نحو شهر، وذلك ضمن التزام متاحف قطر بمواصلة تثقيف الطلبة بمجالات الفنون والتراث والإبداع.

تنظم متاحف قطر الشهر الجاري برنامجًا تثقيفيًّا يتضمن محاضرة عامة حول الفن الحديث في العالم العربي، وورشتي عمل، وذلك على هامش المعرض الدولي المقام بالدوحة لأعمال بابلو بيكاسو وألبرتو جياكوميتي.

تمكنت فرنسا أمس الخميس من استرجاع لوحة للفنان بابلو بيكاسو فقدت بطريقة غامضة لأكثر من 13 عاما. ويرجع تاريخ اللوحة إلى العام 1911 وتحمل عنوان "لا كوافوز" أو "مصففة الشعر".

المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة