بوابة السماء.. دراما رمضانية عن معاناة القدس

"بوابة السماء" مسلسل درامي يجسد أحياء مدينة القدس، ويتناول معاناة سكانها بسبب الاحتلال الإسرائيلي
شبكة "الأقصى" أنشأت في غزة منطقة تحاكي حارة "باب السلسلة" المحاذية للمسجد الأقصى بالقدس لتصوير "بوابة السماء" (الأناضول)

تعرض شبكة "الأقصى" الإعلامية ومقرها في قطاع غزة، خلال شهر رمضان المقبل مسلسلا دراميا من إنتاجها بعنوان "بوابة السماء" يجسد أحياء مدينة القدس المحتلة ويتناول معاناة سكانها بسبب الاحتلال الإسرائيلي.

وتم مؤخرا الاحتفال بالانتهاء من إنتاج المسلسل في موقع تصوير العمل جنوبي قطاع غزة بحضور قيادات حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بينها رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، وممثلي فصائل فلسطينية أخرى وفنانين فلسطينيين.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس خليل الحية في كلمة له خلال الحفل إن "الفن الفلسطيني يُحيي القلوب على طريق تجسيده لتحرير مدينة القدس"، وأضاف مخاطبا أهالي القدس "غزة صممت مدينة تحاكي شوارع القدس القديمة لتزرع في أبنائها صورة المدينة المقدسة التي يموت من أجلها الأبطال".

وتم تصوير المسلسل في مدينة إنتاج إعلامي تبلغ مساحتها 5 آلاف متر مربع وتقع جنوبي القطاع، وسيتم بثه على شاشة قناة "الأقصى" الفضائية على مدار 30 حلقة في شهر رمضان المقبل.

وأنشأت شبكة "الأقصى" الإعلامية في مدينة الإنتاج منطقة تحاكي حارة "باب السلسلة" المحاذية للمسجد الأقصى في مدينة القدس القديمة.

وتتضمن المنطقة جدرانا ومقاهي ومتاجر ومنازل وطرقات على النمط المعماري ذاته للحارة المقدسية التي تضم أحد أبواب المسجد الأقصى (باب السلسلة).

وفي تصريح سابق، قال مخرج مسلسل "بوابة السماء" زهير الإفرنجي إن المسلسل يركز على تصوير معاناة المواطنين المقدسيين، وخاصة في حارة باب السلسلة، من المستوطنين والشرطة والبلدية الإسرائيلية.

المصدر : وكالة الأناضول