بوابة السماء.. دراما رمضانية عن معاناة القدس

شبكة "الأقصى" أنشأت في غزة منطقة تحاكي حارة "باب السلسلة" المحاذية للمسجد الأقصى بالقدس لتصوير "بوابة السماء" (الأناضول)
شبكة "الأقصى" أنشأت في غزة منطقة تحاكي حارة "باب السلسلة" المحاذية للمسجد الأقصى بالقدس لتصوير "بوابة السماء" (الأناضول)

تعرض شبكة "الأقصى" الإعلامية ومقرها في قطاع غزة، خلال شهر رمضان المقبل مسلسلا دراميا من إنتاجها بعنوان "بوابة السماء" يجسد أحياء مدينة القدس المحتلة ويتناول معاناة سكانها بسبب الاحتلال الإسرائيلي.

وتم مؤخرا الاحتفال بالانتهاء من إنتاج المسلسل في موقع تصوير العمل جنوبي قطاع غزة بحضور قيادات حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بينها رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، وممثلي فصائل فلسطينية أخرى وفنانين فلسطينيين.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس خليل الحية في كلمة له خلال الحفل إن "الفن الفلسطيني يُحيي القلوب على طريق تجسيده لتحرير مدينة القدس"، وأضاف مخاطبا أهالي القدس "غزة صممت مدينة تحاكي شوارع القدس القديمة لتزرع في أبنائها صورة المدينة المقدسة التي يموت من أجلها الأبطال".

وتم تصوير المسلسل في مدينة إنتاج إعلامي تبلغ مساحتها 5 آلاف متر مربع وتقع جنوبي القطاع، وسيتم بثه على شاشة قناة "الأقصى" الفضائية على مدار 30 حلقة في شهر رمضان المقبل.

وأنشأت شبكة "الأقصى" الإعلامية في مدينة الإنتاج منطقة تحاكي حارة "باب السلسلة" المحاذية للمسجد الأقصى في مدينة القدس القديمة.

وتتضمن المنطقة جدرانا ومقاهي ومتاجر ومنازل وطرقات على النمط المعماري ذاته للحارة المقدسية التي تضم أحد أبواب المسجد الأقصى (باب السلسلة).

وفي تصريح سابق، قال مخرج مسلسل "بوابة السماء" زهير الإفرنجي إن المسلسل يركز على تصوير معاناة المواطنين المقدسيين، وخاصة في حارة باب السلسلة، من المستوطنين والشرطة والبلدية الإسرائيلية.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

كغيره من أشكال المقاومة الفلسطينية، أسهم فن الكاريكاتير في دعم انتفاضة القدس أو انتفاضة الشباب كما يسميها البعض، وأوجعت بعض الرسومات الاحتلال حتى أن صفحاتهم بفيسبوك أغلقت ولوحق آخرون.

20/1/2016

أصدرت مجلة البيان كتابا موسوعيا بعنوان “الأقصى عقيدة” وذلك في إطار توجهاتها لتبني القضايا الإسلامية والدفاع عنها، وشارك بإعداده باحثون من العالم الإسلامي في مجال السياسة والفكر والعقيدة.

9/4/2015

وثقت دراسة “البناء الأموي في المسجد الأقصى” الآثار العربية والإسلامية في ساحات الحرم القدسي الشريف وأسوار البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وفندت مزاعم الاحتلال الإسرائيلي، ودحضت الرواية اليهودية حول “الهيكل المزعوم”.

14/10/2014

عرض معرض “القدس في الذاكرة” 31 صورة من ألبوم الصور الخاص بالسلطان العثماني عبد الحميد الثاني، وذلك بتنسيق بين المركز الثقافي التركي ومنظمة التعاون الإسلامي بمدينة القدس المحتلة.

23/4/2015
المزيد من سينما
الأكثر قراءة