اختتام الملتقى الخليجي الثاني للفن التشكيلي

فنانون خليجيون في كتارا
الملتقى الخليجي الثاني للفن التشكيلي كان مناسبة للحوار بين مبدعي دول المنطقة (الجزيرة)

اختتمت أمس الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة فعاليات الملتقى الخليجي الثاني للفن التشكيلي الذي نظمته المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالتعاون مع الجمعية القطرية للفنون التشكيلية خلال الفترة من 10 إلى 16 مايو/أيار الجاري بمشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين من مختلف دول الخليج.

وقد شهد الحفل الختامي للملتقى تكريم 24 فنانا خليجيا أتيحت لهم الفرصة لعرض أعمالهم أمام الجمهور، تقديرا لإبداعاتهم الثرية والمتنوعة التي أنتجوها طوال أيام الملتقى.

وشهد الملتقى عدة فعاليات، أبرزها ورشة فنية جمعت فنانين وفنانات من قطر ودول الخليج العربي، وأنجزوا عملا فنيا مشتركا، وشكلت الورشة فرصة لخلق نوع من التلاقي الفني العملي بين الفنانين المشاركين.

ويعكس الملتقى حرص كتارا على "دعم كل ما من شأنه تعزيز الساحة الثقافية، بما فيها الحركة الفنية في الخليج، ومد جسور التواصل بين الفنانين، بما يدعم سبل تبادل الخبرات بين الفنانين القطريين وأقرانهم، ويفتح مجالات للحوار والنقاش في كل ما يخص واقع الفنان التشكيلي الخليجي".

وتقول الجمعية القطرية للفنون التشكيلية إن تنظيم الملتقى للمرة الثانية يأتي في إطار الحرص على إبراز تميز الفنانين ودورهم الفاعل في مجتمعاتهم الخليجية. وأشارت إلى أنه نجح في دعم الفنان القطري من خلال الاحتكاك بتجارب فنانين من دول أخرى، بالإضافة إلى توطيد التواصل بين المشاركين.

المصدر : الجزيرة