القاهرة السينمائي يمنح جائزة التميز لهند صبري

هند صبري بدأت مشوارها الفني في بلدها تونس قبل العبور للسينما المصرية والعربية (الجزيرة)
هند صبري بدأت مشوارها الفني في بلدها تونس قبل العبور للسينما المصرية والعربية (الجزيرة)

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أمس الثلاثاء منح جائزة فاتن حمامة للتميز في الدورة الـ39 للممثلة التونسية هند صبري "تقديرا لعطائها المشرف وتكريما لمسيرتها السينمائية الحافلة بالكثير من الأدوار والأفلام المتميزة التي سيعرض المهرجان بعضها".

وستتسلم هند صبري الجائزة خلال حفل افتتاح الدورة الـ39 للمهرجان في 21 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتأسست الجائزة بمبادرة من أسرة الممثلة الراحلة فاتن حمامة (1931-2015) وتمنح مع بداية كل دورة جديدة للشخصيات السينمائية التي ساهمت وما زالت تساهم في الارتقاء بالفن السينمائي.

وبدأت هند مشوارها الفني في بلدها تونس بفيلمي "صمت القصور" و"موسم الرجال" قبل أن تنتقل إلى القاهرة لتعمل مع المخرجة إيناس الدغيدي في فيلم "مذكرات مراهقة" الذي كان بوابة عبورها للسينما المصرية والعربية.

وقدمت بعد ذلك مجموعة كبيرة من الأفلام، مثل "مواطن ومخبر وحرامي" مع داود عبد السيد، و"ملك وكتابة" إخراج كاملة أبو ذكري، و"عمارة يعقوبيان" إخراج مروان حامد، و"أسماء" إخراج عمر سلامة، و"الجزيرة" بجزأيه الأول والثاني أمام الممثل أحمد السقا وإخراج شريف عرفة.

وأعلنت إدارة المهرجان في وقت سابق عن منح جائزة فاتن حمامة التقديرية هذا العام للممثل الكوميدي المصري سمير غانم.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

يتواصل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته السابعة والثلاثين وسط ظروف سياسية وأمنية وفنية صعبة، مما أثار ردود أفعال وانتقادات من المشاركين والنقاد والجمهور، كما تأثر المهرجان بتداعيات حادث الطائرة الروسية.

من فوق عرش يستلهم التصميم الفرعوني، تقدمت الفنانة الهندية فرح خان إلى الجمهور الذي استقبلها بالهتاف والتصفيق، قبل تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي السابع والثلاثين مساء أمس الخميس.

يحتفي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هذا العام بالكاتب المسرحي والشاعر البريطاني وليام شكسبير بمناسبة مرور 400 عام على رحيله، مقدما للجمهور بعضا من أبرز أعماله التي تحولت إلى أفلام سينمائية.

فاز تصميم أستوديو قناة الجزيرة الإخبارية بالجائزة الفضية في مسابقة التميز الدولي للتصميم والإعلان التي تشهدها مدينة نيويورك، وهي مسابقة دولية تعد جوائزها الأرفع على مستوى العالم بمجال الإبداع والتصميم.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة